20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّقشباب الهوكي أمام أمريكا فى ختام تحديد مراكز كأس العالم بالهندالإسماعيلى يواجه بلبيس ودياً اليوم استعداداً لسموحة فى الدوريشابات اليد يواجهن ألمانيا فى نهائى مونديال المدارس والشباب مع فرنسا على المركز الثالثكل ما تريد معرفته عن الصدفية.. الأعراض والأنواع والأسبابتعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقنا

إزاي تستخدمى البيض فى أكلاتك من غير ما ريحته تظهر؟

   -  

يعتبر البيض من المكونات التي تدخل في غالبية الأطعمة منها الوجبات الأساسية والحلوى، وقد يستخدمه البعض كوجبة أساسية سواء كان مطبوخا أو مسلوقاً خاصة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لأنقاص الوزن أو المحافظة عليه، لكن يجد الكثيرون بعضاً من الضيق لظهور رائحة نفاذة منه حتى بعد طهي الطعام، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع الشيف رانيا قاسم عدة طرق وبمكونات بسيطة تضاف للبيض تخفي رائحته من الطعام وتجعل أطباقك أشهى وألذ.

أولا: البيض المسلوق

قالت الشيف، إن للبيض المسلوق رائحة نفاذة تنبعث منه حتى خلال السلق، فنصحت بوضع بعض من الزنجبيل المطحون في المياه أو شرائحة من الليمون للتخلص من هذه الرائحة، وبعد التسوية يفضل رش القليل من الفلفل الأسود وتناوله.

ثانيا: البيض المطبوخ

الشكشوكة أو العجة أو البشاميل احياناً والتي يعتبر البيض من العناصر الأساسية في مكونات هذه الأصناف والتي تزيدهم غنى بالعناصر الغذائية الهامة في كل وجبة، ولكن من الضروري وضع التوابل بعد خفق البيض جيداً وعليه مباشرة مثل جوزة الطيب التي تعمل على إخفاء الرائحة تماماً واعطائه مذاق افضل وأحلى.

ثالثاً: البيض في الحلويات

الكيك والبودينج والكريم كراميل من اطباق الحلويات التي تدخل في صناعتها مكون البيض، وللتخلص من رائحته القوية عليكِ باستخدام الفانيليا ويفضل الفانيليا السائلة ولكن إذا لم تكُن متاحة فعليكِ باستخدام بديلتها من الفانيليا البودرة، وعند تحضير كيك الشيكولاتة فيمكنك الاكتفاء بمعلقتين من الكاكاو على البيض المخفوق لأخفاء رائحته تماماً.

البيض مع الحلويات

رائحة البيض
البيض المسلوق
البيض
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة