غدا.. انقطاع الكهرباء بمحطة محولات المحلة الكبرى لتركيب الإطفاء التلقائىوفد جامعة الإسكندرية يزور معالم بنى سويف الأثرية والتاريخية.. اعرف التفاصيلأوقاف قنا تفتتح أعمال إحلال وتجديد 5 مساجد بمركزى فرشوط وقوص بتكلفة 4.3 مليون جنيهإقبال على انتخابات مركز شباب دسوق لاختيار مجلس إدارة تحت إشراف قضائى.. صورتفاصيل وفاة توأم بعمر 6 أشهر بالشرقية.. وروايات تؤكد: ماتوا من الجوع.. لايفضبط 350 مخالفة تموينية فى حملات مكبرة بأحياء الإسكندريةتعرف على أخر مستجدات مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز ببا ببنى سويفافتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة 6 مليون جنيهازالة 80 حالة اشغال متنوع والتحفظ على مواد حفر بمركز الفشن جنوب بنى سويفندوات توعوية لطلاب مدراس سلامون قبلى وبحرى ضمن مبادرة "حياة كريمة" فى المنوفيةتحرير 1260 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعةضبط 11691 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد«الداخلية» تعلن ضبط 316 مخالفة لقانون البيئةمباحث المصنفات تحرر 49 قضية متنوعة خلال 24 ساعةالكشف عن 195 قضية تهرب ضريبي في يوم واحدالقبض على صاحب شركة هارب من غرامات بقيمة 35.5 مليون جنيهسقوط صاحب سوبر ماركت لحيازته منتجات غذائية فاسدة بالمعاديالأمن يضبط صاحب مصنع مستحضرات تجميل دون ترخيص بالسلامالقبض على شخصين لسرقتهما أدوات بناء من موقع بالتجمع الأولاستولوا على 8 ملايين جنيه.. ضبط عصابة النصب على المواطنين بالتجمع الخامس

خالد عكاشة: يفند أسباب القرار التاريخي للرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ| خاص

   -  

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه على قناعة بأن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء العمل بحالة الطوارئ في مختلف ربوع الجمهورية مرجعه اطلاع الرئيس على عدد من التقارير الأمنية والتي شرحت أبعاد الوضع الأمني المصري سواء داخليا أو خارجيا.

وأوضح عكاشة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن تلك التقارير أفادت بانحصار المخاطر التي تواجهها الدولة المصرية وأنه لم يعد هناك حاجة لحالة الطوارئ ولاسيما أن حالة الطوارئ كانت موجهة ضد فرعين هما الإرهاب والجريمة المنظمة فقط.

وأشار مدير المركز المصري للفكر والدراسات الأمنية، إلى أنه مع استقرار الأوضاع المصرية داخليا ونجاح مصر في توجيه ضربات قاسمة ضد التنظيمات الإرهابية وانحصار التهديدات الخارجية للأمن القومي المصري رأت القيادة السياسية أنه لا حاجة للدولة المصرية في تفعيل حالة الطوارئ.

وأكد عكاشة، أن نجاح الدولة المصرية أيضا في إعادة بناء مؤسساتها الأمنية ومؤسساتها للأمن المعلوماتي جعل الاحتياج للإجراءات الاستثنائية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة غير ضرورية وكان أحد الأسباب التي وضعتها القيادة السياسية في الميزان عندما قررت تجميد العمل بحالة الطوارئ.

ونوه عكاشة إلى أن من الأسباب الأخرى لإلغاء حالة الطوارئ التعديلات التي تمت على قوانين الإجراءات الجنائية والعقوبات والتي كفلت للأجهزة الأمنية التعامل مع الجرائم المنظمة عبر الإجراءات القانونية، مشددا على أن مصر قدمت نموذج عالمي في هزيمة التنظيمات الإرهابية.

وشدد الخبير الأمني على أن استقبال المواطنين لقرار الرئيس بإلغاء العمل بحالة الطوارئ مرجعه ثقتهم في تأثير ذلك القرار على مصر اقتصاديا بشكل إجابي، متوقعا أن تشهد مصر استثمارات كبيرة بعد إلغاء حالة الطوارئ.

واختتم عكاشة تصريحاته بالقول: "تطبيق حالة الطوارئ خلال السنوات القليلة الماضية ولاسيما بعد ثورة "30 يونيو"، لم يمس أي حق من حقوق المواطين أو تحركاتهم".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة