20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّقشباب الهوكي أمام أمريكا فى ختام تحديد مراكز كأس العالم بالهندالإسماعيلى يواجه بلبيس ودياً اليوم استعداداً لسموحة فى الدوريشابات اليد يواجهن ألمانيا فى نهائى مونديال المدارس والشباب مع فرنسا على المركز الثالثكل ما تريد معرفته عن الصدفية.. الأعراض والأنواع والأسبابتعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقنا

المجلس المصرى للشئون الأفريقية: هذه الأسباب دفعت البرهان لاتخاذ قرارات عاجلة

   -  

أكد السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الأفريقية، أن هناك نقاطا كثيرة في بيان الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني، منها الالتزام بالوثيقة الدستورية، موضحا أن الصراعات على السلطة من المكون المدني السوداني دفعت عبد الفتاح البرهان لاتخاذ قرارات عاجلة.

وأضاف نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الأفريقية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن قرارات البرهان بحل المجلس السيادى وإعلان حالة الطوارئ وحل الحكومة والحديث عن المخاطر هي التى دفعته لتلك القرارات خاصة في ظل الصراعات بين المكون المدنى وهى صراعات على السلطة .

وأوضح نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الأفريقية، أن عبد الفتاح البرهان تحدث عن القصور الذى حدث في فترة الحكومة الانتقالية في عدم استكمال هياكل مؤسسات الدولة سواء فيما يتعلق بالقضاء والمجلس التشريعى ووضع منطقة شرق السودان وهو أمر في غاية الأهمية لأنه يؤثر على الوضع الاقتصادى بالسودان بجانب وحدة السودان خاصة بعد المطالبة بحكم ذاتى كل هذه الأمور شكلت دوافع للتحرك نحو هذا الاتجاه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة