تعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقناانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية أكثر من المعتاد بطقس ديسمبرتعرف على أنشطة مجلس كنائس مصر خلال عام 2021عقوبة قاسية تنتظر متهما بتزوير الشهادات الدراسية فى سوهاج"مستريحة سوهاج".. تعمل نهارا في مدرسة وليلا في توظيف الأموالالعناية بالشعر.. 3 بدائل لليمون فى التخلص من القشرةفرنسا تنقل جوا نحو 330 شخصا من كابولإسبانيا: ضبط زعيمة شبكة لتهريب البشر في مدينة هامبورج الألمانية100 مليون جنيه توزيعات أرباح شركات البورصة المصرية خلال يومينريدلى سكوت يرد على انتقادات عائلة جوتشى على فيلمه الجديد House of Gucciتعرف على أبرز بنود قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

مصادر بـ"الآثار": افتتاح طريق الكباش في ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون ​(صور)

   -  
(مصراوي):

أكدت مصادر بوزارة السياحة والآثار، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيفتتح مشروع طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك، بحضور نخبة عالمية رفيعة المستوى من ضيوف مصر.

وأشارت المصادر لـ"مصراوي"، إلى أنه من المنتظر أن يكون الافتتاح بالتزامن مع إحياء ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، والعيد القومي لمحافظة الأقصر يوم 4 نوفمبر المقبل، في حفل عالمي ضخم يليق بقيمة الحدث وعظمة مصر.

وفي هذا السياق أكد الدكتور مصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك والمشرف على مشروع إحياء طريق الكباش، أن الموكب سيكون احتفاليًا وليس جنائزيًا من خلال موكب ضخم يبدأ من النيل ويصل لمعبد الأقصر.

وأضاف الصغير: "يسير الموكب الاحتفالي في طريق الكباش، حتى معبد الكرنك من خلال مرور مركب الإله آمون يحمله الكهنة ومصحوبًا باستعراضات من الشكل الفرعوني وعلى طريقة احتفالات الأعياد المصرية الدينية القديمة مثل عيد الأوبت وهو عيد من الأعياد المقدسة عند المصري القديم ويضم الموكب الشعارات الفرعونية التي تمثل العصور الفرعونية".

وأكمل: "ستقام استعراضات راقصة وغنائية من التاريخ باستخدام تقنيات حديثة في الإضاءة والإبهار".

ونفى الصغير حقيقة مرور أي مومياوات عبر الموكب نهائيًا، مؤكدًا مرور مركب الإله آمون يحمله الكهنة فقط ويصحبه استعراضات وشعارات فرعونية.

وتابع: "الحدث عالمي ويتم الترتيب له من وقت طويل بإشراف رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار مع فريق عمل أثري وفني على أعلى مستوى ليخرج الحدث بشكل مشرف وعظيم ليكون له الدور الأهم في الترويج السياحي واستمرار مصر في نقطة الأضواء والجذب العالمي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة