لجنة التجارة الداخلية تتبرع بعدادات مياه لذوي الهمم دعمًا لمبادرة «قادرون باختلاف»سعر الذهب اليوم في مصر.. الدولار يجبره على التراجع للمرة الثانيةتنظيم ملتقى إفريقيا للاستثمار والتسوق وحلول تصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطةاجتماع مرتقب لمناقشة ضبط أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد الزيادة الأخيرة بمطروحتجارية الشرقية تستعرض السلع التي ارتفعت أسعارها والمنخفضة والثابتةوضع حواجز خرسانية لمنع غرق كورنيش الإسكندرية مع ارتفاع الأمواج | صورالوحدة المحلية بقنا: 3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة | صور3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة بقناالتوعية بسرطان الثدي في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم | صورتحرير 19 محضرًا تموينيًا لتجار في شبراخيت بالبحيرةمحافظ الغربية يناقش آليات حل مشكلات مواصلات بسيون ونقل الموقف | صورمحافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان مركز الأورام لمتابعة التشطيبات النهائية | صورجامعة الأقصر تشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي..غدارفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات الجوية في الأقصرإزالة 239 إشغال طريق في مركز كفر الدوار بالبحيرةمعلومة قانونية.. هل هناك عقوبة لحالات الدفاع الشرعى عن النفس؟"دانة مخلفات حروب" وراء سماع انفجار بأكتوبرحدائق الشيطان.. ضبط 2 فدان بانجو فى الإسماعيلية بقيمة 40 مليون جنيهعقوبتها تصل إلى السجن المؤبد.. تعرف على جريمة الرشوة فى القانونزوج يحرر محضرا ضد زوجته ومحاميه الخاص بكفر الشيخ

المبعوث الأممي لليبيا يشيد بإنجازات اللجنة العسكرية المشتركة

   -  
يان كوبيش

نيويورك - (أ ش أ):

أشاد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، بالإنجازات التي حققتها اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الشامل في جنيف قبل عام من الآن.

وقال كوبيش - في بيان بمناسبة الذكرى الأولى لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تمخض عنه وقف للمواجهات المسلحة في ليبيا، وفقا لمركز إعلام الأمم المتحدة - "لقد مهد اتفاق وقف إطلاق النار، الطريق أمام العملية السياسية الشاملة، التي يقودها ويملك زمامها الليبيون، نحو الاستقرار والوحدة والازدهار والسيادة الكاملة لليبيا، وتم تأكيد الأهمية الحاسمة لاتفاق وقف إطلاق النار وتنفيذه من قبل المشاركين في المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا، الذي عقد يوم 21 أكتوبر في طرابلس".

وأضاف أن اللجنة العسكرية المشتركة حققت، في مطلع الشهر الجاري، إنجازا مهما آخر تمثل في التوقيع على خطة عمل شاملة للانسحاب التدريجي والمتوازن والمتسلسل للمرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا.

وجدد المبعوث الأممي استعداد الأمم المتحدة وشركائها الدوليين؛ لدعم اللجنة العسكرية المشتركة، في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وكذلك خطة العمل من خلال المشاورات مع الأطراف المعنية داخليا وخارجيا.

وأشاد بالجهود الداعمة لفريق العمل الأمني التابع للجنة المتابعة الدولية المعنية بليبيا والمنبثقة عن مؤتمر برلين، مشددا على الدور الهام للجنة العسكرية المشتركة في إجراءات بناء الثقة، المتمثلة في استئناف صادرات النفط، وتبادل المعتقلين وإعادة فتح المجال الجوي، وإعادة فتح الطريق الساحلي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة