وفاة الموسيقار السوداني عبدالكريم الكابلي عن عمر يناهز 88 عامًاسارة سلامة تكشف حقيقة إجرائها عمليات تجميل.. (فيديو)ذكرى وفاته.. موقف محرج تعرض له صلاح قابيل بإحدى القرى ونصيحة شادية لهأول تعليق لـ ماجد المصري بعد تكريمه بمهرجان"جلوبال الفني" بالعراقأحمد فهمي ينشر فيديو من "جوازة معفرتة".. وهكذا علّقفيروز الفنانة العربية الأكثر استماعاً في مصر على Spotifyموضة الجواكيت النسائية في الشتاء.. جملي ومبطن وأوفر سايزلصاحبات البشرة الخمرية.. استوحي إطلالتك من نجمات "القاهرة السينمائي"البريد المصري يفوز بجائزة الابتكار البريدي من الاتحاد اليورومتوسطيوزير البترول يبحث شركة "لوك أويل" الروسية زيادة استثماراتها في مصروزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنيننجم بيراميدز السابق: علينا الاحتفال بلقب الدوري البرازيليتشييع جنازة المدرب الراحل أدهم السلحداربالفيديو .. لحظة وفاة أدهم السلحدار بعد احتفاله بهدف فريقهرونالدو يوجه رسالة وداع لكاريكبعد وجوده سابعًا في بالون دور.. صلاح خارج سباق الأفضل في نوفمبر بالبريميرليجإنسانية الحضارة الإسلامية.. نقل شعائر صلاة الجمعة من المسجد الكبير بالمحلة - بث مباشرالحكومة ترد على أنباء فرض ضرائب جديدة على المواطنين الفترة المقبلة (بيان رسمي)وزير الإسكان يصدر 24 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بـ6 مدن جديدةتميم المراغي قارئا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من المسجد الكبير بالمحلة

الري: نتعامل بجدية مع الزيادة السكانية.. "زدنا 25 مليون نسمة في 10 سنوات"

   -  
المهندس محمد غانم

(مصراوي):

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مشروعات الري الحديث تساهم في ترشيد الموارد المائية، مشيرًا إلى أن المشروع القومي لتأهيل الترع يعمل على وصول المياه لكل المنتفعين.

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC" مساء الأحد، أن عدم تأهيل الترع يؤثر على إمكانية توصيل المياه للمزارعين وجودة المحاصيل، مؤكدًا حسم كل تلك المشكلات من خلال المشروع القومي.

وأشار إلى أن الوزارة تقترب من تأهيل 3 آلاف كيلومتر ترع من أصل 7 آلاف كيلومتر ينتهي تأهيلها منتصف العام المقبل، قائلًا إن الوزارة تمكنت من تشجيع المزارعين على التحول إلى الري الحديث في مليون فدان.

وذكر متحدث الري، أن الوزارة انتهت من تأهيل 466 كم مساقي، وإقامة 1000 منشأة للحماية من آثار السيول، متابعًا: "لم نعد نسمع عن الكوارث الناتجة عن السيول لأن المنشآت وفرت حماية كبيرة للمباني والمواطنين".

ونوه إلى أن حجم الموارد المائية في مصر 60 مليار متر مكعب مقارنة بحجم الاحتياجات وقدرها 114 مليار متر مكعب، قائلًا إن 55.5 مليار متر مكعب من الموارد من مياه النيل والباقي كميات محدودة من الأمطار والآبار.

ولفت إلى أن الاحتياجات المائية في مصر ضعف الموارد، مضيفًا أن الدولة تعوض الفرق من خلال توفير 20 مليار متر مكعب من إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، و43 مليار متر مكعب مستوردة من الخارج على شكل محاصيل ومنتجات زراعية.

وأوضح أن الدولة تواجه تحديًا كبيرًا خاصًا بالزيادة السكانية التي تلتهم الموارد المحدودة لدى مصر، متابعًا: "زدنا خلال 10 سنوات بمعدل 25 مليون نسمة في حاجة إلى مياه شرب وأمن غذائي وأراضٍ زراعية ومشروعات عمرانية كبيرة، الضغط على الموارد يستلزم الوعي بقضية المياه، ونحاول التعامل بشكل أكثر جدية مع الزيادة السكانية لأنها تلتهم الموارد المائية المحدودة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة