ضمن حملة الـ"16 يوم".. القومي للمرأة يطلق ندوة "دور الإعلام في التصدي للعنف ضد المرأة"قيادية بـ«مستقبل وطن»: المستثمرون الأجانب يسعون للحصول على فرص استثمارية في مصر«السياحة والآثار» تنظم عددًا من الفاعليات لذوي الهمم طوال شهر ديسمبر | صورالرئيس السيسي يتفقد سير الأعمال الجارية بعدد من مشروعات شبكة الطرق الجديدةالرئيس السيسي يتفقد أعمال التوسعة ورفع كفاءة الطريق الدائري في شرق القاهرة | صورالرئيس السيسي يتابع معدلات التنفيذ وسير العمل بشبكة الطرق الجديدة | صورالرئيس السيسي يشدد على مراعاة الكفاءة الفنية والإنشائية للمحاور والطرق الجديدة | صورالرئيس السيسي يستمع لطلبات واحتياجات المواطنين في أثناء تفقده شبكة الطرق الحديثة |صور«تفقد سير الأعمال والاستماع لطلبات المواطنين».. أبرز ما جاء في جولة الرئيس السيسي لشبكة الطرق الجديدة |صوروزير الأوقاف: الانفلات والتسيب لا يقل خطورة عن التطرف والتشدد |صوراكتشاف البطاطس.. قصة النبات اللاتينى الذى أصبح الأهم فى العالمهل كان سبب نجاح أول ديوان لـ أحمد فؤاد نجم هى سهير القلماوى؟إبراهيم منصور يكتب: الشاعر كريم عبد السلام وملاحقة الموت ومجابهة الحياةيصدر قريبًا.. طبعات جديدة من "الفاعل" و"لصوص متقاعدون" لـ حمدى أبو جليلحب هاجر وأحمد يتحدى ضمور العضلات وشلل الأطفال: لقيت فيه العوض الحقيقىروسى يحاول دخول متجر حاملا سيفه على ظهر حصان.. فيديوسرقة "كمان" تاريخى من قطار سريع فى فرنسا.. سعره 10 آلاف يورواستوحي فستان خطوبتك من إطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائيجيرارد ينافس كلوب وجوارديولا على مدرب الشهر.. والإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل هدفمقتل شاب وإصابة آخر برصاص الشرطة الإسرائيلية في أم الفحم

10 معلومات عن مشروع تحويل العين السخنة إلى الميناء الأكبر في البحر الأحمر

-  
تتبنى الدولة خطة طموحة لتحويل ميناء العين السخنة ليصبح أكبر ميناء محورى بالبحر الأحمر، لخدمة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا، ويعرض "اليوم السابع" آخر تطورات تنفيذ المشروع وفقا لما يلي:

- يجرى حاليا إنشاء عدد 4 أحواض وأرصفة جديدة بطول 12 كيلومترا وعمق 18 متراً. 

- تشمل اعمال المشروع إنشاء ساحات تداول بمساحة (5.6 مليون متر مربع) ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة (5.3 كم2) تخدمها شبكة من خطوط السكك الحديدية بطول (33 كم) متصلة بالقطار الكهربائي السريع السخنة/ مرسى مطروح، لتستخدم في نقل البضائع، خصوصا الحاويات على هذا الخط إلى كافة أنحاء الجمهورية وإلى ميناء الإسكندرية على البحر المتوسط. 

- طريق شرياني بطول 14 كم تقريباً ليربط بين الأرصفة والميناء ككل بما يساهم في عدم وجود أي تكدسات مستقبلاً داخل الميناء، وتوفير شبكات نقل متعدد الوسائط وخاصة مع مواكبة المخطط العام للطرق والسكك الحديدية بالميناء للتوسعات المستقبلية الجاري تنفيذه. 

- إنشاء حاجز أمواج بطول 1050 متر 

- بلغت نسبة تنفيذ الحفر الجاف للأحواض 75% كما بلغت نسبة تنفيذ أعمال السكة الحديد 15% والارصفة 8% وحاجز الامواج 75% والطرق الداخلية 8%. 

- العمل يجرى في كل أعمال التطوير (أحواض- طرق- سكة حديد- حاجز أمواج...) في وقت واحد، لسرعة الإنجاز. 

- تخطيط الموقع العام للميناء تم ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، ليكون أكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا.

- يقع ميناء العين السخنة على مسار اكبر واهم خطوط التجارة العالمية بين الشرق والغرب كما سيقدم الميناء كافة خدمات السفن على الارصفة ومحطات الميناء الجديدة. 

- كبرى الشركات العالمية التي تعمل في مجال تشغيل وادراة المحطات والتي لها خطوط ملاحية عالمية تتسابق للفوز بعقود لاعمال التشغيل والإدارة للمحطات الجديدة بالميناء على غرار ما حدث في المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية (محطة تحيا مصر). 

- تضم الأنشطة الموجودة بالأرصفة الجديدة أرصفة حاويات وبضائع عامة وأرصفة رورو (دحرجة السيارات) وفحم وصب سائل وبضائع كيماوية، وذلك في طار تنوع الأرصفة التي تستهدف المنطقة الاقتصادية لإنشائها داخل ميناء السخنة تزامناً مع أعمال التطوير التي تجرى في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير الموانئ البحرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة