الجريدة الرسمية تنشر قرار قيد جمعية أمنتى جنتى للتنمية بحلوانالسفير المصرى الجديد لدى الكويت يُقدم أوراق اعتماده لولى العهدالدرجة الثالثة – إيقاف مدرب حراس الواسطى 8 أشهر والتوصية بشطبه4 مرشحين فى الكانوي والكياك للمناصب الدولية والقاريةطلعت يوسف: مباراة الجزائر مهمة من حيث الشكل وكيروش وسع دائرة الاختيارات7 معلومات عن قمة مصر والجزائر فى كأس العرب قبل صدام الليلةالزمالك يوضح حقيقة إنذار كارتيرون بفسخ تعاقدهتعرف على عقوبات مباراة لافيينا والواسطى بعد الإعتداء على الحكممعلومة رياضية.. 9 / 2 أثقل هزيمة فى تاريخ الجزائر ..و11 / 3 الأكبر للفراعنةمران الزمالك .. شيكابالا ينتظم وعبد الشافى يواصل التأهيل.. وتدريبات فوية للحراسهل من الآمن لمرضى السكر تناول البرتقال في الشتاء؟شيخ الأزهر: الحلول المقدمة من الغرب لمشكلاتنا تشوه ثقافتنا وتخلق صراعا جديداالمعاهد الأزهرية يعلن تنفيذ برنامج "تناقل أثر التدريب" لرفع كفاءة معلميهغدًا ..شيخ الأزهر يرأس الاجتماع السنوى الثامن للفريق الاستشارى الإسلامىالبابا تواضروس الثانى يستقبل وفد من البرلمان الأوروبى وسفير مصر بصربيارئيس المحطات النووية: الضبعة تخدم استراتيجية 2030 للارتقاء بالإنسان المصرىمطار القاهرة ينقل اليوم الثلاثاء أكثر من 35 ألف راكب على متن 312 رحلة جويةوزير ثقافة أذربيجان للإمام الطيب: نحتاج إلى خبرات الأزهر بمجال الحوار والسلامتايم لاين| بعد مرور 8 سنوات على الأحداث.. الجنايات تواصل محاكمة متهمي "فض اعتصام النهضة"إخماد حريق مخلفات قبل امتدادها إلى مساكن الضباط بالهرم

البيئة: نتتبع حرق قش الأرز بـ3 أقمار صناعية.. وغرامات مالية على المخالفين

   -  

قال الدكتور محمد سعد عبد الله، رئيس الإدارة رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء والحماية من الضوضاء بوزارة البيئة، إن وزارة البيئة تتبع عمليات حرق قش الأرز منذ 4 سنوات عبر 3 أقمار صناعية تتبع وكالة ناسا للفضاء، وتعمل على مسح أكبر مساحة من الأراضى المصرية وأكبر نقاط يتم بها حرق القش، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للسيطرة على هذه الحرائق.

وأضاف عبد الله، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضى، عبر قناة dmc، أن فرق التفتيش والمرشدين الزراعيين تقوم بتحرير محاضر بيئية طبقا للحيازة الموجودة على الأراضى الزراعية تستوجب غرامة مالية على من يقومون بحرق القش، متابعا: "الحرائق المرصودة خلال هذا العام، لا ترتقى إلى الحرائق الكثيفة، لأن الفلاح بات يعرف قيمة القش كسلعة لها ثمن، لذلك يقوم بجمعه".

وأوضح رئيس الإدارة رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء والحماية من الضوضاء، أن الحرائق حاليا تتم على أطراف الأراضى لأن الآلات الزراعية لا تسيطر على القش بالكامل، لذلك يتم حرق القش على الأطراف، ونحاول السيطرة على هذا الأمر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة