اكتشاف البطاطس.. قصة النبات اللاتينى الذى أصبح الأهم فى العالمهل كان سبب نجاح أول ديوان لـ أحمد فؤاد نجم هى سهير القلماوى؟إبراهيم منصور يكتب: الشاعر كريم عبد السلام وملاحقة الموت ومجابهة الحياةيصدر قريبًا.. طبعات جديدة من "الفاعل" و"لصوص متقاعدون" لـ حمدى أبو جليلحب هاجر وأحمد يتحدى ضمور العضلات وشلل الأطفال: لقيت فيه العوض الحقيقىروسى يحاول دخول متجر حاملا سيفه على ظهر حصان.. فيديوسرقة "كمان" تاريخى من قطار سريع فى فرنسا.. سعره 10 آلاف يورواستوحي فستان خطوبتك من إطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائيجيرارد ينافس كلوب وجوارديولا على مدرب الشهر.. والإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل هدفمقتل شاب وإصابة آخر برصاص الشرطة الإسرائيلية في أم الفحمالهند تحذر من إعصار "جاواد" وأمطار غزيرة على السواحل الشرقيةعشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المباركمقتل 13 شخصًا في هجوم على قرية قرب أربيل في شمال العراقرئيس وزراء العراق: الهجوم الإرهابي على إحدى قرى أربيل لن يمر دون قصاصرجل غير مرئي.. بحثًا عن هبة الله زاده القائد الغامض لطالبانمصر تؤكد مواصلة دعمها لجهود القضاء على داعش وتجفيف منابع تمويلهإزالة 45 حالة إشغال في حملتين بشوارع وسط الإسكندرية«أوقاف أسوان» تفتتح مسجدين جديدين في دراو وإدفو | صور«الصحة» بأسوان تنظم ندوات توعية بمخاطر الإدمانالكشف على 1753 مواطنا بقرية ابشادات بمركز ملوي في المنيا ضمن «حياة كريمة»

أمين عام الأمم المتحدة يستقبل أمين عام رابطة العالم الإسلامى بمقرّ المنظمة بنيويورك

   -  
استقبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، معالى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى رئيس هيئة علماء المسلمين والمشرف العام على منتدى التواصل الحضارى الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بمقر هيئة الأمم المتحدة فى نيويورك.

ورحّب جوتيريش بالأمين العام للرابطة، ثم عقد الجانبان اجتماعًا مُوسّعًا تناول المبادرة التى قدمها معالى الدكتور محمد العيسى لتعزيز الجهود الدولية فى مواجهة الكراهية وحماية دور العبادة حول العالم من خلال برامج متنوعة وفعالة مؤكدًا معاليه أن المآسى التى عانت منها الإنسانية ولاتزال تعانى منها باطّراد تبدأ فى عموم حالاتها بفكر خاطئ يتبلور فى كلمة سيئة تنطلق بكل جرأة وتحدٍّ نحو الآخر وهى تحمل فى داخلها سموم الكراهية، بل تجاوز الأمر إلى منازعة الآخر فى حقه فى الوجود باحترام وكرامة، مؤكدًا أن التقدم الحضارى المادى كان ينقصه التقدم المطلوب فى القيم الإنسانية المشتركة، وأن التساهل فى الدور المنوط بالمؤسسات المسؤولة من شأنه أن يعيد تلك القيم للوراء ويمهد الطريق للأشرار وأن النتيجة الحتمية لذلك سوف تدفع ثمنها الإنسانية جمعاء، سواء فى سلامها العالمى، أو وئام مجتمعاتها الوطنية المتنوعة.

فيما قدّم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى شكره وتقديره العالى لأنطونيو غوتيريش على ما أبداه من الدعم الكبير للمبادرة التى تم طرحها بحضور ومشاركة ودعم السفير العالمى السيد رونالد لاودر وهو الناشط الأمريكى حول العالم فى بناء الجسور ومحاربة الكراهية، كما حضر اللقاء بجانب الأمين العام للأمم الممثل السامى لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة ميغيل أنخيل موراتينوس الذى نوه بفكرة المبادرة وأهمية دعمها.40fea2d2-451e-4f96-a46c-d161f75241a2

fa41a219-be0b-445f-a4ae-ba4a9f4fe8c7 (1)
fa41a219-be0b-445f-a4ae-ba4a9f4fe8c7
0deda7c8-a7a0-4927-84e6-7fa3f5305efd
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة