التحالف: تدمير ورش صواريخ باليستية ومنظومة إطلاق مسيرات بصنعاءانطلاق أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الوزاري لعمليات حفظ السلاممقتل وإصابة 107 جراء اندلاع حريق في سجن ببورونديعباس يثني على تصدي الجزائر لمحاولات إسرائيل اختراق الاتحاد الإفريقيبدء المحادثات الثنائية بين بوتين وبايدنالكاظمي يوجه بإجراء تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف منفذي تفجير البصرةتشكيل منتخب المغرب لمواجهة السعودية في كأس العربتشكيل منتخب السعودية لمواجهة المغرب في كأس العرببايرن يفقد جهود جنابري وجوريتسكا أمام برشلونةتشكيل منتخب الأردن لمواجهة فلسطين في كأس العرب«أفشة» يخضع لجلسة علاج طبيعي بعد تعرضه للإصابةفيرستابن: ماكس سيسعى للفوز على هاميلتون في سباق فورمولا-1 بأبو ظبيمنتخب المغرب يتقدم بهدف نظيف أمام السعودية في الشوط الأولمنتخب الأردن يتقدم على فلسطين فى الشوط الأوللو بتعانى من برودة قدميك في الشتاء.. 4 نصائح فعالة للحصول على الدفءهل تعانى من النحافة الزائدة؟ اعرف أكثر الطرق أمانًا لزيادة الوزن بشكل صحيرياح وعواصف من اليوم.. كيف تحمي سيارتك ومنزلك في الطقس غير المستقرمؤتمر توخيل: كانتي مثل سوبر مان.. وهؤلاء سيغيبون أمام زينيتدليل آخر على عدم سحبها؟ كأس بطولة أمم إفريقيا يصل الكاميرونمباشر كأس العرب – المغرب (0)-(0) السعودية.. الأردن (2)-(1) فلسطين

كريم عبد السلام لـ"إكسترا نيوز": مصر وضعت استراتيجية متكاملة لتحسين المياه

   -  

أكد الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، أن مصر من أكثر الدول التي تعانى من الفقر المائى، بحسب تعريف منظمة الأمم المتحدة له، حيث إن نصيب الفرد في مصر لا يتجاوز 560 مترا مكعبا، بينما الأمم المتحدة حددت الحد الأدنى للكفاية المائية بـ 1000 متر للفرد.

وأضاف رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه في مواجهة هذه الأزمة المستحكمة، استطاعت الدولة المصرية أن تقوم بمجموعة كبيرة من الإجراءات على الأرض، للاستفادة من كل قطرة مياه مع تغليب مبدأ التعاون الدولى والتشاور والعمل من خلال التنمية الشاملة وخطة الدولة في التنمية المستدامة .

وأوضح رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، أن مصر وضعت استراتيجية متكاملة بينها تحسين نوعية المياه من خلال إنشاء المحطات الثنائية وثلاثية المعاجلة وهذا يحدث توسع كبير في إنشاء هذه المحطات في المحافظات الحدودية والساحلية والمجتمعات العمرانية الجديدة وتطوير تكنولوجيا معاجلة مياه البحر .

ولفت رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، إلى أن مصر لديها سواحل مترامية على البحر المتوسط والبحر الأحمر وفى ظل التنامى الإسكانى وإنشاء مجتمعات جديدة والتوسع الضرورى في الظهير الصحراوى من خلال مجتمعات زراعية جديدة ، فتم العمل على تنمية وتوطين تكنولوجيا معالجة مياه البحر .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة