عبد المعطى حجازى بعد عودته للقاهرة: حالتى الصحية تتحسن وأستكمل فحوصاتى فى مارسأحداث مهمة فى عامى 117 – 118 هجرية.. ما يقوله التراث الإسلامىتعرف على رحلة صاحبة نوبل "مارى كورى" نحو اكتشاف الراديوم والبولونيومأول تحرك نيابي بشأن ساقطي القيد والممتنعين والتسنين المخالف للحقيقة"قوى عاملة الشيوخ" توافق على عدد من مواد الفصل بقانون العملالبابا تواضروس يستقبل السفير الفرنسي الجديد وسفير ليتوانياماذا قال مدبولي في ختام المنتدى المصري الروسي للطاقة النووية؟المعادلة بسيطة.. برلماني يكشف عن حل لأزمة الأسمدةالعدد ١٨ لـ"الزراعة في كل مصر" يكشف عن أنشطة المديريات في أسبوعمحافظ مطروح يستقبل وفد لجنة الإسكان بالبرلمانقومي المرأة: 25 وحدة داخل الجامعات لمناهضة العنف ضد السيداتمايا مرسي: فخورون بالاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس لذوى الإعاقةوزير التموين: احتياطي القمح آمن ويكفي أكثر من 5 أشهرالتحالف: تدمير ورش صواريخ باليستية ومنظومة إطلاق مسيرات بصنعاءانطلاق أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الوزاري لعمليات حفظ السلاممقتل وإصابة 107 جراء اندلاع حريق في سجن ببورونديعباس يثني على تصدي الجزائر لمحاولات إسرائيل اختراق الاتحاد الإفريقيبدء المحادثات الثنائية بين بوتين وبايدنالكاظمي يوجه بإجراء تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف منفذي تفجير البصرةتشكيل منتخب المغرب لمواجهة السعودية في كأس العرب

خبير اقتصادي لـ"صالة التحرير": موجة غلاء بالولايات المتحدة لم تحدث منذ 13 عاما

   -  
قال باسم أبو سمية الباحث والخبير في الاقتصاد السياسي المقيم بواشنطن، إن المواد الأساسية الغذائية ارتفعت بنسب متفاوتة تصل إلى 5% وهو ما يعد أعلى ارتفاع منذ 13 عام في أمريكا.

وأضاف في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى من واشنطن ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، هناك حديث عن استمرار التضخم وارتفاع الأسعار في أمريكا.

وتابع باسم أبو سمية أن التضخم العالمي ينعكس إلى حد كبير على الإمداد والأسعار والصناعة وهو ما يؤكد أن الأزمة مستمرة والتضخم في تزايد مشيرا إلى أن التضخم العالمى جاء بسبب كورونا والتغيرات المناخية وكل ما يتعلق بالحياة اليومية يواجه أزمة بسبب التضخم العالمي.

وأوضح أن أسعار اللحوم زادت بنسبة 51% وهي نسبة كارثية في المجتمع الأمريكي الذي يعتمد على اللحوم بصورة كبيرة في الصناعات الغذائية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة