لجنة التجارة الداخلية تتبرع بعدادات مياه لذوي الهمم دعمًا لمبادرة «قادرون باختلاف»سعر الذهب اليوم في مصر.. الدولار يجبره على التراجع للمرة الثانيةتنظيم ملتقى إفريقيا للاستثمار والتسوق وحلول تصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطةاجتماع مرتقب لمناقشة ضبط أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد الزيادة الأخيرة بمطروحتجارية الشرقية تستعرض السلع التي ارتفعت أسعارها والمنخفضة والثابتةوضع حواجز خرسانية لمنع غرق كورنيش الإسكندرية مع ارتفاع الأمواج | صورالوحدة المحلية بقنا: 3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة | صور3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة بقناالتوعية بسرطان الثدي في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم | صورتحرير 19 محضرًا تموينيًا لتجار في شبراخيت بالبحيرةمحافظ الغربية يناقش آليات حل مشكلات مواصلات بسيون ونقل الموقف | صورمحافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان مركز الأورام لمتابعة التشطيبات النهائية | صورجامعة الأقصر تشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي..غدارفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات الجوية في الأقصرإزالة 239 إشغال طريق في مركز كفر الدوار بالبحيرةمعلومة قانونية.. هل هناك عقوبة لحالات الدفاع الشرعى عن النفس؟"دانة مخلفات حروب" وراء سماع انفجار بأكتوبرحدائق الشيطان.. ضبط 2 فدان بانجو فى الإسماعيلية بقيمة 40 مليون جنيهعقوبتها تصل إلى السجن المؤبد.. تعرف على جريمة الرشوة فى القانونزوج يحرر محضرا ضد زوجته ومحاميه الخاص بكفر الشيخ

خالد عكاشة لـ"إكسترا نيوز": مصر طورت من تعاملها مع قضية المياه

   -  

أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الموارد المائية تمثل عصب الدولة المصرية، موضحا أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم من أهم الكلمات التي ألقها الرئيس السيسى خلال الفترة الأخيرة، وهو يتعامل مع قضية شديدة الحساسية وبالغة الأهمية ليس لمصر وحدها، ولكن كان هناك إشارة إلى أن هذه التحديات يواجهها العالم كله، خاصة مع تغيرات المناخ التي أصبحت قضية تؤثر بالسلب بشكل كبير للغاية على معدلات سقوط الأمطار وتغير كبير في الموارد المائية في دول عديدة.

وأضاف مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى تحدث بشفافية أمام العالم كله وأكد أن مصر في مساحة الفقر المائى وفقا الدراسات الدولية والتصنيف الدولى.

وتابع مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية: نحن نتحدث عن دولة لم تقف مكانها وسط هذا الاحتياج للمياه، بل تعاملت مع القضية بشكل إيجابى، وتخصص موارد في الدولة لمشروع استراتيجى قومى عملاق وهو تحلية المياه، يستند على مجموعة من المحاور، ما يدل على أن الدول تقتحم هذه المشكلة وتحاول أن تجد حلولا وبدائل وتطور من آلياتها في التعامل مع قضية المياه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة