هاندانوفيتش: ريال مدريد ليس أفضل مناأعراض أوميكرون: نوع محدد من السعال يجب البحث عنه مع الألم العضليالحكم على 10 متهمين بسرقة مواطن وزوجته بالإكراه فى منشأة ناصر 6 فبرايرإصابة شاب فى حادث اشتعال النار بدراجته البخارية بالإسكندريةالقبض على المتهم بترويج شائعات لاستهداف رجال الشرطة فى القليوبيةبحثا عن نسب مشاهدة.. ضبط شباب يصورون أنفسهم على سرير أمام مدرسة بالدقهلية"5 بنادق و9 عبوات متفجرة".. مضبوطات بمسكن متهم بـ"تنظيم بيت المقدس"حبس عصابة نسائية تستولى على أموال المواطنين عبر الإنترنت 4 أيامضبط راكب بمطار القاهرة حاول تهريب 850 قرص ترامادول حول جسده.. صوربي ان سبورتس: كاف يرفض تأجيل مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء"مسحة لمرتضى منصور".. الزمالك يعلن تأجيل اجتماع مجلس إدارته3 لاعبين من الدوري التشيكي يشاركون بتدريبات الأهليكرة يد - انسحاب الجزائر من أمم إفريقيا بسبب المشاكل الدبلوماسية مع المغربوزير البترول يزور الجناح المصري بمتحف العلوم الطبيعية بهيوستن الأمريكيةرئيس أباتشي الأمريكية: مصر أصبحت أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالمقرارات مهمة تزيد تنافسية المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة«السياحة والآثار» تشارك في اليوبيل الذهبي لبدء العلاقات الدبلوماسية بين بنجلادش والهندوزيرة التخطيط: وظائف المستقبل تتركز على مهارات الذكاء الاصطناعي والمنصات الرقميةتأجيل محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية "فساد الجمارك" لجلسة 9 فبرايرمد أجل الحكم على المتهمين بقتل موطن في أطفيح لـ9 فبراير

6 من أساتذة جامعة دمياط ضمن قائمة استانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

   -  
أصدرت جامعة ستانفورد تقريرها لعام 2021 لقائمة أعلى 2% من علماء العالم المؤثرين تبعًا لقواعد البيانات العالمية التي أطلقتها منصة السيفير ‏Elsevier‏ وفقًا لمؤشرات ‏الاستشهادات والنشر العلمي لعام 2021. 

وشملت قاعدة البيانات أكثر من 100000 من كبار العلماء بالعالم، حيث ‏أظهرت قاعدة البيانات معلومات موحدة عن الاستشهادات، ومؤشر ‏h‏ ، ومؤشر ‏hm‏ المعدل ‏للتأليف المشترك، وغيرهما من المؤشرات. 

وتم تصنيف العلماء إلى 22 مجالًا علميًا و 176 حقلًا ‏فرعيًا. 

وضمت القائمة ستة علماء من جامعة دمياط وهم:

. أ.د/ عادل زكى السنباطي بكلية العلوم
. إسم أ.د/ حمدي محمود زيدان "رحمه الله" بكلية العلوم
. د. أحمد عبدالغنى عويس بكلية التربية النوعية - حاسب آلى  
. أ.د/ عبدالجواد محمد راضي بكلية العلوم
. أ.د/ جابر مختار أبو جاد الله بكلية العلوم 
. أ.د/ نصرة ايوب بكلية الطب

جدير بالذكر أن إجمالي عدد العلماء المصريين من الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز البحثية في هذه القائمة قد بلغ 326 عالما، كما يتم أيضًا توفير النسب المئوية الخاصة بالميدان والحقل الفرعي لجميع العلماء.

ويتقدم الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بأصدق التهاني لعلماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم بالقائمة و لأولئك الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل رفع شأن جامعة دمياط فى جميع المحافل الأكاديمية، و كذلك لفريق تصنيف و تبويب و رصد و ترتيب و تصنيف الجامعة و علمائها بقيادة د. أماني الدياسطى تحت إشراف الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث.

و جدير بالذكر أنّ الجامعة تسير وفق خطة استراتيجية موضوعة لتشجيع البحث العلمي المتميز و النشر الدولى بأفضل المجلات العالمية، و رصدت من أجل هذا الغرض جوائز مالية من صندوق البحوث بالجامعة تزداد عامًا بعد عام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة