وفاة الفنان والموسيقار السودانى عبد الكريم الكابلىجينيفر لوبيز تطرح فيديو كليب أغنيتها الجديدة on my way من فيلم marry meحلقة نقاشية عن "مدرسة الروابى" بمهرجان القاهرة السينمائى اليومlivescience: علماء يزعمون أن متغير أوميكرون قد تطور من الفئرانالأهلي يبحث مع الكاف موعد السوبر الأفريقى و"استثناء" القيدكواليس غرفة الملابس.. قناوي يكشف مُهلة الـ30 دقيقة مع جوزيه قبل نهائي أفريقياماذا قدم أدهم السلحدار لاعبا ومدربا مع الإسماعيلى قبل المشهد الأخير؟مصر بالقميص الأبيض أمام السودان فى موقعة كأس العرب غداًالمصرى يعلن جاهزية كريم العراقي للمشاركة أمام ريفرز يونايتد بالكونفدراليةموعد مباراة مصر والسودان فى كأس العربعلي ماهر نجم الأهلى ومدرب فيوتشر يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ "48"منتخب السلة يشارك فى بطولة ألبرت شوت زارت بألمانياانطلاق البطولة الأفريقية للكاراتيه باستاد القاهرةشوبير وإيهاب جلال وأبو جريشة وحمص والنحاس يشيعون جثمان السلحدار.. فيديواليوم.. العرض الثاني لفيلم "رجال الوظائف الغريبة" بمهرجان القاهرة السينمائيالعروض الخاصة.. جمهور "القاهرة السينمائي" يشاهد فيلم "ذاكرة" اليومالقسم الرسمي خارج المسابقة.. عرض فيلم "هيا هيا" بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليالمسابقة الدولية.. عرض فيلم "جسد ضئيل" بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليأول ظهور لـ شيرين عبدالوهاب بدون حسام حبيب بعد أنباء طلاقهماآفاق السينما العربية.. عرض "دفاتر مايا" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أسبوع القاهرة للمياه 2021| وزير المياه السنغالي يؤكد ارتباط بلاده مع مصر في مواجهة التحديات المائية |صور

   -  

أكد وزير المياه والصرف الصحي السنغالي سيرين مباي ثيام أن السنغال مرتبطة بشكل كبير مع الدول العربية وخصوصا جمهورية مصر العربية في مواجهة التحديات الخاصة بالمياه.

وقال الوزير السنغالي - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الرابع للمياه اليوم الأحد - إن موضوع أسبوع المياه هو موضوع مهم يندرج ضمن أولويات المنتدى التاسع للمياه في داكار.. مشيرا إلى أهمية قضية الموارد المائية وحمايتها في ظل النمو الديموغرافي الحالي، ما يشكل أهمية قصوى للدول التي تعاني من ندرة المياه.
   

وأضاف أن موضوع نسخة أسبوع المياه الحالية يدعوا للتفكير في أزمة المياه.. لافتا إلى أن المناطق الجافة تعتبر "معملا كبيرا" لفهم أزمة المياه والتغيرات المناخية وهو ما يتطلب الاستفادة من كل قطرة مياه لحماية صحة الإنسان والبيئة من التغيرات المناخية.
   

وأوضح أن العالم يواجه تحديات كبيرة من ندرة في المياه، لذا حان الوقت للنظر إلى الحقيقة المناخية لنضمن أمن الإنسان.. موضحا أنه يتعين علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أزمة المياه المتعلقة بأزمة المناخ.     وأشار إلى اعتزام السنغال في مؤتمرها للمياه إيلاء موضوع التغيرات المناخية أهمية قصوى تقديم إجابات ملموسة لأزمة المياه والالتزام بتعهدات أهداف التنمية المستدامة.     ويعقد أسبوع القاهرة للمياه للعام الرابع على التوالي، بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة واسعة من الدول والمنظمات العالمية، ويشارك في فعاليات الأسبوع، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

وتتضمن فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

ويتضمن الأسبوع عددا من الأحداث الجانبية من أهمها المنتدى الرابع للشباب الأفارقة المتخصصين في المياه، ومنتدى حوكمة المياه والاستثمار الأوروبي، ومنتدى الاستثمار الأفريقي الأوروبي، وورشة عمل تمويل مشروعات المياه التي ينظمها بنك الاستثمار الأوروبي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة