600 مليون دولار استثمارات لوك أويل الروسية فى مصر وخطة للتوسع بحجم أعمالهاسعر اليورو اليوم الجمعة 3-12-2021 أمام الجنيه المصرى"التخطيط": نستهدف زيادة عدد السلع التموينية لأكثر من 100 سلعة"إطعام أول جمعة من كل شهر".. صدقة جارية على روح الإعلامية أسماء مصطفى "فيديو"وفاة الفنان والموسيقار السودانى عبد الكريم الكابلىجينيفر لوبيز تطرح فيديو كليب أغنيتها الجديدة on my way من فيلم marry meحلقة نقاشية عن "مدرسة الروابى" بمهرجان القاهرة السينمائى اليومlivescience: علماء يزعمون أن متغير أوميكرون قد تطور من الفئرانالأهلي يبحث مع الكاف موعد السوبر الأفريقى و"استثناء" القيدكواليس غرفة الملابس.. قناوي يكشف مُهلة الـ30 دقيقة مع جوزيه قبل نهائي أفريقياماذا قدم أدهم السلحدار لاعبا ومدربا مع الإسماعيلى قبل المشهد الأخير؟مصر بالقميص الأبيض أمام السودان فى موقعة كأس العرب غداًالمصرى يعلن جاهزية كريم العراقي للمشاركة أمام ريفرز يونايتد بالكونفدراليةموعد مباراة مصر والسودان فى كأس العربعلي ماهر نجم الأهلى ومدرب فيوتشر يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ "48"منتخب السلة يشارك فى بطولة ألبرت شوت زارت بألمانياانطلاق البطولة الأفريقية للكاراتيه باستاد القاهرةشوبير وإيهاب جلال وأبو جريشة وحمص والنحاس يشيعون جثمان السلحدار.. فيديواليوم.. العرض الثاني لفيلم "رجال الوظائف الغريبة" بمهرجان القاهرة السينمائيالعروض الخاصة.. جمهور "القاهرة السينمائي" يشاهد فيلم "ذاكرة" اليوم

الإدارى تقضي بقبول طعن مرتضى منصور بحل مجلس إدارة نادي الزمالك ورجوعه

-  
مرتضى منصور

كتب- محمود الشوربجي؛

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، اليوم الأحد ، بقبول طعن مرتضى منصور ،والذى يطالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك ،ورجوعه لرئاسة النادي.

وكانت قد طالبت الدعوى، بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولي تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أقام طعنًا قضائيًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

وشهد محيط مجلس الدولة تشديدات أمنية بالتزامن مع الجلسة التي تنظرها محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، والمقامة من مرتضى منصور ،والذى يطالب بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك .

واختصم الطعن كلًا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قررت في بيانها الصادر ، إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

كما قررت وزارة الرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة ايهما أقرب.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري استندت في حكمها الصادر بتأييد قرار وزارة الشباب والرياضة بتجميد مجلس مرتضى منصور وإبعاده عن نادي الزمالك، ذلك الحكم الذي أيدته المحكمة الإدارية العليا، إلى المواد أرقام (52، 53، 53 مكرر) من اللائحة المالية للأندية الرياضية القديمة المعتمدة بقرار وزير الرياضة رقم 605 لسنة 2017، واستعراض نصوص قرار وزير الرياضة رقم 451 لسنة 2017 بشأن تحديد الجهة المختصة بتطبيق أحكام قانون الرياضة سالف البيان، بأن المشرع أخضع جميع الهيئات الرياضية وشركات الاستثمار الرياضي، وجميع أوجه النشاط الرياضي بالدولة لأحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.

وأضافت المحكمة أن آية ذلك أن أناط بالجهة الإدارية المركزية (وزارة الشباب والرياضة) وضع اللوائح المالية لجميع الهيئات الرياضية والجزاءات المترتبة على مخالفتها، وأناط بها أيضاً التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها.

وأشارت إلى أن المشرع أخضع الهيئة الرياضية للرقابة والإشراف من قبل كل من الجهة الإدارية المختصة (مديرية الشباب والرياضة التي تقع في نطاقها الجغرافي) والجهة الإدارية المركزية (وزارة الشباب والرياضة) من الناحية المالية بالنسبة لجميع أموالها على أن تحدد اللائحة المالية الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا هي اعلى محكمة فى محاكم مجلس الدولة،وهى التى تفصل فى جميع الطعون سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإدارى بدوائره المختلفة والمتمثلة في دوائر الإستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة