وزير الرى يستقبل وفداً رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية العراقيةوزير التموين يعلن غدا بدء تنفيذ أكبر مشروع لمنطقة تجارية بالدقهليةشيخ الأزهر يستقبل وزير أوقاف جيبوتى ويؤكد: حريصون على تعزيز التعاونالتعليم والجايكا تبحثان الاستفادة من النموذج اليابانى فى تطوير التعليم الفنىالصحة تطلق 51 قافلة طبية مجانية بالمحافظات بدءا من اليوم وحتى منتصف ديسمبرطرح تذاكر إضافية لمباراة منتخب مصر والجزائرماذا قال مدافع الجزائر قبل مواجهة منتخب مصر بكأس العرب؟الشناوي يتحدث عن لقاء الجزائر.. ويكشف أمرا بخصوص صلاحكيروش: أفشة لن يشارك أمام الجزائر.. ولن أغامر بهجيرارد: سنذهب إلى آنفيلد ونصعب الأمور على ليفربولالجزيري يحرز هدفه الثالث في كأس العرب ويحلق في صدارة الهدافين (فيديو)جيرارد: سنذهب إلى آنفيلد ونصعب الأمور على ليفربولكلوب: تجديد عقد صلاح يحتاج إلى وقت.. وترجمة حواره من العربية مشكلة كبيرة4 أبراج ممكن تبقى "توكسيك" فى العلاقة العاطفية.. خليكى مصحصحةإدمان الموبايل قتلها.. سقوط هاتف متصل بالشاحن فى البانيو ينهى حياة فرنسيةحلقة خاصة عن رتيبة الحفنى فى برنامج "شارع الفن" على الفضائية المصريةنماذج من ذوى الهمم عن احتفالية "قادرون باختلاف": فخورين بمساندة الرئيس السيسيحقيقة خطوبة عمر كمال وشيماء مغربي بعد "مفيش مبروك".. فيديوإليسا تنشر صورة لزينة الكريسماس فى أحد شوارع بيروت استعدادًا للاحتفالاتأحمد عز فى كواليس فيلمه القصير "أخويا" مع المخرجة ساندرا نشأت.. صور

تحرير 3394 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة

-  

حررت الجهات المعنية، خلال الـ24 ساعة الماضية، 3394 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى، ورفعت 39 سيارة ودراجة نارية متروكة فى الشوارع، وتحرير 2569 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة.

ونرصد من خلال النقاط التالية أبرز مزايا الملصق الإلكترونى:

- وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

ـ يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة".

- يكشف مدى أحقية المركبات فى السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

- يُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلى لفحص المركبات أمنياً.

ـ يمكن من خلاله التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

- يساهم فى التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة