صادرات الصناعات الهندسية فى أعلى معدلاتها منذ 12سنة .. تفاصيلالمعهد القومى للحوكمة يعقد مجموعة ندوات للتوعية بأهداف التنمية المستدامةالتحالف: مقتل أكثر من 280 حوثيًا في مأرب اليمنيةخارطة طريق لصحة وسلامة الغذاء بجميع المنشآت والمطاعم السياحيةبمشاركة "القلاوي" و"ناجي".. وفد بترولي يزور أسيوط لتفعيل المشاركة المجتمعية| صور«مصر السيادي» يبحث مضاعفة محفظته الاستثمارية إلى 23 مليار جنيه"وول ستريت" ترتفع عند الفتح بدعم من أسهم البنوك والطاقةالإمام حسن العسكرى.. تعرف على أبنائه وما علاقته بالمهدى المنتظربراءة إختراع جهاز طهى الفول.. تأجيل دعوى تطالب بتسجيله رسمياً لـ2 ينايرتأجيل محاكمة 22 إخوانيا بتهمة قتل مواطن وتعذيب آخر لجلسة 29 ديسمبرمصرع شخصين وإصابة 7 آخرين فى تصادم بالطريق الدولي كفر الشيخ - المحلة الكبرىتأجيل محاكمة شريك فتيات التيك توك "مودة الأدهم وحنين حسام" لجلسة 8 فبرايرجنايات الإسكندرية تؤجل قضية قتل فتاة المول إلى 7 فبراير القادمننشر أسماء المتوفيين والمصابين فى تصادم 3 سيارات بالطريق الدولى كفر الشيخالسيطرة على حريق شقة سكنية فى المرج دون إصاباترفض إعطاءه الباسورد.. الفنان محمد عادل إمام يحرر محضرا ضد القائم على إدارة صفحتهتأجيل دعوى تتهم رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه الرمضاني لـ5 ينايرللمرافعة.. محاكمة 14 متهمًا بقضية "العائدين من الكويت" لـ 3 ينايرنجمات تألقن بـ"ملك الألوان" في ختام القاهرة السينمائي3 فنانات ظهرن بإطلالات تشبه تصميم بدل الرقص الشرقي في القاهرة السينمائي

حواس: حفل افتتاح الدورة الـ 14 لمعرض "الأبد هو الآن" دعاية قوية للثقافة والسياحة

   -  
زاهي حواس

قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري ورئيس مركز زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، إن حفل افتتاح الدورة الـ 14 لمعرض "الأبد هو الآن"، بمنطقة أهرامات الجيزة يعد دعاية قوية للثقافة والسياحة في مصر، كما استعرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الحفاظ على آثار مصر والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية.

جاء ذلك خلال لقاء حواس أمام تمثال أبو الهول بـ 50 شخصية بارزة من مختلف دول العالم ممن حضروا حفل الافتتاح والذى يمزج الفن المعاصر بالحضارة المصرية القديمة.

وأضاف حواس، في بيان اليوم الأحد، أنه من بين الشخصيات ممن حضروا الحفل الأمير السعودي سلطان بن فهد وولى العهد البلجيكى والفنان الإيطالي لورينزو كوين نجل الفنان العالمي أنتونى كوين والفنان الروسي ألكساندر بونوماريف والفنان الفرنسي جيه ارواميليا لاكرافي والفنانة السورية مي بربر وعارضة الأزياء الإيطالية ستيفانيا والمطرب العالمي كوريل.

وأوضح حواس تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى، مشيرًا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، وبلطة من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام، ويعود تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

يشارك في المعرض بدورته الـ14 فنانون من العالم بينهم الفنان الروسي ألكسندر بونوماريف، وستستمر فعالياته حتى السابع من الشهر المقبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة