بنصف مليار جنيه.. تنظيم الاتصالات يرفع كفاءة خدمات المحمول بسيناءصندوق مصر السيادي يعتزم إطلاق صندوق للاستثمار في التعليمكجوك: إطلاق حزمة تحفيزية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر مارس المقبلما توقعات سميح ساويرس لمستقبل قطاع السياحة بعد انتشار "أوميكرون"؟مشتريات المصريين والأجانب تصعد بالبورصة 1% في نهاية تعاملات الاثنينما الحالات الملزم فيها الموظف بتقديم إقراره الضريبي بنفسه عن دخله؟توقعات بارتفاع أسعار العقارات 15% العام المقبل بسبب زيادة معدلات التضخمرئيس المجموعة: هيرميس تعتزم المشاركة في بعض الطروحات الحكومية القادمةسعر الذهب اليوم الاثنين في مصر بنهاية التعاملاتأحمد طارق: أشكر الرئيس على دعمه لنا وكفاية أنى دخلت قلعة الأمجاد والبطولاتالأهلي يعلن مواجهة الرجاء المغربي 22 ديسمبر في السوبر الإفريقيالخطيب يشكر الرئيس السيسى على اهتمامه بالرياضيين.. ويهدى أحمد طارق علم الأهلىاللجنة المنظمة تعلن فتح باب الحجز على مقاعد جديدة بلقاء مصر والجزائر بعد نفاد التذاكرالخطيب يهدي الشاب أحمد طارق قميص الأهلي مطبوع عليه صورة الرئيس السيسي.. فيديوطارق حامد وإمام عاشور ينتظمان فى تدريب الزمالك.. وتأهيل شيكابالا وعبد الشافىلاعبو الزمالك يخوضون مباراة تنس أرضى لرفع الضغط الذهنىالإسماعيلي يفتح حسابا بنكيا لدعم النادىكيروش: واثق من قدرات لاعبى الفراعنة أمام الجزائرالشناوي: مباراة مصر والجزائر نهائي مبكر.. وصلاح والنني يدعمان المنتخبوزيرة التضامن: تشكيل لجان مساءلة مجتمعية لمراقبة توزيع الدعم النقدى "تكافل وكرامة"

نائب محافظ القاهرة تتفقد "قرية الفواخير" وتتابع إقامة معرض لتسويق منتجاتها

   -  

 تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قرية الفواخير، يرافقها ممثلو مؤسسات المجتمع المدني والداعمة لمشروع مهرجان "قرية الفواخير"، وكذلك فريق عمل من المنطقة الجنوبية، بناء على توجيهاتها بتنفيذ مخطط تطوير القرية، وسعيا لعمل تسويق محلي وعالمي لهذ القطاع الهام من الحرف والصناعات اليدوية، مما يعود بتنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتنشيط سوق العمل، وذلك بإقامة معرض بأجواء احتفالية داخل قرية الفواخير لعرض منتجات الفخار والخزف بشكل حضاري وراق يجذب المواطني.

كانت نائب محافظ القاهرة، قد عقدت اجتماعات سابقة، لبحث آليات تقنين الأوضاع في القرية، وتوصيل المرافق لها (كهرباء، مياه، غاز، صرف صحي).

وكشفت نائب المحافظ، عن أن المعرض سيقام خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أنه تزامنا مع الخطة التسويقية للقرية، سوف يتم القيام ببعض الأعمال المتعلقة بالمظهر العام للقرية، وتشمل رفع كفاءة المباني داخل القرية وأعمال التشجير والنظافة والإنارة.

وأضافت النائبة، أن أهم ما يميز القرية موقعها الاستراتيجي ووجودها  داخل منطقة القاهرة التاريخية بجوار أماكن أثرية، مثل "متحف الحضارات" و"بحيرة عين الحياة"، التي تم تطويرها مؤخرا.

يذكر أن قرية "الفواخير"، بها واحدة من أقدم وأهم الحرف التي خلدت حضارة المصري القديم، وربما حضارة الإنسانية كلها، حينما استغل "جواهرجية الطين"، ما يقدمه النيل لهم من هدايا، ممثلة في الطمي الأسواني في صناعة أجمل الجواهر الطينية، وتصديرها للخارج.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة