"الملك ريتشارد" وندوة "مدرسة الروابي للبنات".. أبرز فعاليات الجمعة في "القاهرة السينمائي"صور| تامر حسني يُقدم موهبة غنائية لأول مرة بحفل جامعة المستقبلاليوم.. حلقة نقاشية عن "مدرسة الروابي" بمهرجان القاهرة السينمائي4 أطعمة تجنبها لتقليل أعراض الالتهاب المؤلمةحظوظ مواليد الأبراج في ديسمبر 2021.. مهنيا وعاطفيا وماليامباريات اليوم.. تونس تسعى لحسم بطاقة التأهل أمام سوريا بكأس العربكيروش يكشف كواليس معركة الحذاء بين فيرجسون وبيكهامماجواير يوجه رسالة لكاريك عبق رحيله عن اليونايتدخاص.. وائل جمعة يتدخل في أزمة مروان حمدي داخل معسكر المنتخبوزير الرياضة: ندعم أي إجراء قانوني لـ الأهلي في أزمة منصب نائب الرئيسشركة مياه الشرب بالأقصر الأكثر تميزا فى مجال الترشيح الفائق u. F.. صورمحطة مياه الأقصر تستقبل أبناء مدرسة التمريض وندوة حول ترشيد الاستهلاك.. صورمطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 89 رحلة طيران اليوم تقل 12 ألف راكبطقس الإسماعيلية معتدل والشمس ساطعة.. لايف من كورنيش عروس القنالبعد توليه منصب عميد كلية العلوم بقنا.. السيرة الذاتية للدكتور خالد بن الوليدنائب محافظ الأقصر يبحث التجهيز لإقامة الدورة السادسة للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوبغدا.. فصل التيار الكهربى عن بعض قرى مركز بنى سويف للصيانةطقس خريفى معتدل ببورسعيد.. شاهد روعة شوارع المحافظة فى الإجازة الأسبوعية "لايف"بطلات جامعة الأقصر برفع الأثقال يحصلن على 4 ميداليات في بارالمبياد الجامعات المصريةضبط 554 قضية مخدرات وتنفيذ 119 ألف حكم قضائي في يومين

رئيس جامعة القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى ثابت ثابت الجامعي نهاية نوفمبر |صور

   -  

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية، بمستشفى ثابت ثابت الجامعي للأمراض المتوطنة، في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على الوضع الحالي للمستشفى واستكمال إنشائها.

رافق رئيس جامعة القاهرة ومحافظ الجيزة خلال الجولة، عميدة كلية طب قصر العيني ورئيسة مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، ومدير مستشفى ثابت ثابت، ومسئولو الشركة المنفذة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه من المقرر الانتهاء من الأعمال المتبقية وافتتاح المرحلة الأولى في نهاية نوفمبر المقبل، وستضم المرحلة الأولى 48 غرفة مزدوجة بطاقة استيعابية 96 سريرا، وعدد 96 غرفة فردية بطاقة استيعابية 96 سريرا، وعدد 34 غرفة عزل، وعدد 2 غرفة عمليات رئيسة، وغرفة عمليات طواريء، وعدد 2 غرفة مناظير طواريء، وعدد 4 غرف مناظير عادية، وعدد 10 حمامات، و 8 غرف ممرضات، و 8 صيدليات، و 8 غرف مخازن.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه بعد استكمال الأعمال بمستشفى ثابث ثابت ستصبح من أكبر المستشفيات في العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة، وأول معهد طبي بحثي متخصص في الأمراض المعدية، مشيرًا إلى دعم واهتمام القيادة السياسية ومتابعتها الأعمال المتبقية بالمستشفى حيث وجه السيد رئيس الجمهورية في وقت سابق بتمويل مالي للمستشفى يُقدر بنحو 400 مليون جنيه   لاستكمال 90% من المستشفى.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن العمل بمستشفى ثابث ثابت يسير وفق الجدول الزمني المحدد لينضم هذا الصرح إلى 3 صروح طبية تقام في نطاق محافظة الجيزة وهي مستشفى ثابث ثابت بالهرم، ومستشفى الأورام الجديد 500 500 بالشيخ زايد، والمجمع الطبي للأطفال (أبو الريش الجديد) بمدينة 6 أكتوبر.

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على أهمية تحقيق أقصى استفادة من مستشفى ثابث ثابت في أقرب وقت والانتهاء من المرحلة الأولى وفقا للجدول الزمني، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تقدمه جامعة القاهرة والدور المهم في النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.

كما أكد محافظ الجيزة، أن مستشفى ثابت ثابت تعد إضافة قوية للصروح الطبية بالمحافظة لما تتمتع به من مقومات وتقنيات حديثة تجعلها تقدم خدمات طبية متميزة يستفيد منها مواطنو محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن القطاع الطبى بالمحافظة يلقي دعما كبيرا من قبل أجهزة الدولة خاصة مع تزايد تنفيذ المشروعات المختلفة وتخطي التعداد السكاني للمحافظة 10 ملايين مواطن بالإضافة إلى المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى الأمر الذي يستدعى توفير الخدمات الصحية ودعمها على أكمل وجه.

جدير بالذكر أن مستشفى ثابت ثابت ينقسم إلى 4 مبان، ويضم المستشفى مبنى للأبحاث العلمية فريدًا من نوعه على ثلث مساحة الأرض، كما يشمل مركزًا بحثيًا متقدمًا في الأمراض المعدية، ويجرى حاليًا استكمال الخرسانات وجميع أعمال التشطيبات وإنشاء قسم للأبحاث الاكلينيكية بسعة 10 غرف، وقسم للاستقبال والطواريء، وقسم للعناية المركزة، وقسم للأشعة، وقسم للعناية المركزة جراحة، وقسم إقامة مرضى، وقسم للغسيل الكلوي، والمعامل والصيدلية، ومدرسة تمريض، وأقسام إقامة المرضى، ومعمل CDC، ومعامل متخصصة ومدرجات سعة 250 فردا، علاوة على الفرش والتجهيزات الطبية واستكمال المرافق والخدمات الحيوية والفرش الطبي والأجهزة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة