توكيل صرف المعاش.. هدية الشهر العقاري إلى كبار السنمن هاتفك المحمول.. كيف تستعلم عن الاستئناف أمام المحاكم؟نابولي يواجه أزمة الغيابات قبل مواجهة أتالانتاالجزيري يقود تشكيل تونس المتوقع أمام سوريا في كأس العرباستقالة مدرب منتخب الصين من منصبهالمنتخب السعودي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة نظيره الفلسطينيهدافون بارزون يشيدون برونالدو بعد تجاوز 800 هدفبرشلونة يحسم موقف فاتي من مواجهة بايرن ميونخلابورتا: نرغب في تجديد تعاقد ديمبلي فهو أفضل من مبابيكينو: علينا الاحتفال بعد الفوز بلقب الدوري البرازيليغياب الجماهير ساهم في تقليص التكلفة الإجمالية لأولمبياد طوكيومنتخب مصر بالقميص الأبيض أمام السودان في كأس العربرئيس التنظيم والإدارة يتفقد مبنى الجهاز بالعاصمة الإداريةالعالم يترقب آخر كسوف كلي للشمس.. غدًاالعناني: تم افتتاح مشروعات ترميم وتطوير وإقامة العديد من المتاحف بالفترة الأخيرة | صوراليوم.. كوكب عطارد يصل إلى أبعد نقطة في مداره من الشمسوزير السياحة والآُثار يكشف عن أهم الافتتاحات الأثرية الوشيكةضبط محاولتي تهريب عدد من الأسلحة البيضاء وقطعة من الحشيش بجمارك القاهرة | صور«حياة كريمة» تنفذ 1800 مشروع باستثمارات 23 مليار جنيه في المنيا | إنفوجرافصندوق التنمية المحلية يمول 1129 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر باستثمارات 13 مليون جنيه

«التنمية المحلية»: تغييرات في شوارع المعادي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

   -  

كلف اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية  اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب وزير التنمية المحلية والديوان العام بعقد اجتماع بحضور المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة وعدد من ممثلى بنك الإسكان والتعمير ومؤسسة مصر الخير لمتابعة إجراءات تنفيذ البروتوكول فى 28 شارع بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة لتسهيل السير والحركة لمتحدي الإعاقة وممارسة كافة أنشطتهم الحياتية ودمجهم بشكل إيجابى فى المجتمع.

يأتي ذلك فى إطار جهود وزارة التنمية المحلية  لتقديم كافة سبل الاهتمام والرعاية والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، وفى ضوء البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة وبنك الاسكان والتعمير ومؤسسة مصر الخير لتنفيذ "مبادرة اتاحة أرصفة القاهرة للأشخاص متحدى الإعاقة".


وتم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام لجنة تضم ممثلين من جميع الأطراف المشاركة مع ممثلين من المجلس القومى لشؤن الإعاقة للمعاينة ميدانياً إلى حى المعادى لمعاينة بعض الشوارع المعادى كأولوية أولى إضافة إلى باقى الشوارع الرئيسية التى سيتم تنفيذ المبادرة بها لتحديد الاحتياجات اللازمة لبناء الأرصفة وتمهيدها لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية حرص الوزارة على دعم ومساندة متحدى الاعاقة  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة بتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع وتحسين الخدمات المقدمة لهم موضحاً أن الوزارة من أولى الوزارات التى أنشأت وحدة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص تأكيدأً لمبدأ المساواة وعدم التمييز .
وأشار اللواء / محمود شعراوى إلى أن الوزارة قامت بتوزيع الكود المصرى لذوي الإعاقة على المحافظات للاسترشاد به أثناء تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات مشدداً على سرعة تنفيذ البروتوكول فى الشوارع المحددة بمنطقة المعادى لتكون نقطة انطلاق ليتم تعميم المبادرة فى باقى شوارع العاصمة والمحافظات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أشكال المساعدة والدعم فى الطريق دون إشعارذوي الاحتياجات الخاصة بأنه عاجز او يحتاج للمساعدة بشكل مباشر ، مع ضرورة توفير الإشارات واللافتات بالشوارع لتتضمن الرمز الاسترشادى الخاص للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وأضاف اللواء شعراوي، أنه تسهيلاً على متحدي الإعاقة فقد أصدر توجيهات لجميع المحافظات لتحديد شباك متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة فى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والاحياء ، كما نظمت الوزارة دورات تدريبية متخصصة بمركز التنمية المحلية بسقارة للعاملين بالمراكز التكنولوجية لتسهيل التعامل مع متحدى الاعاقة بلغة الاشارة مشيراً إلى التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية المتعاملة مع متحدى الاعاقة لعرض مشكلاتهم لسرعة حلها بالمحافظات .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة