الإسكندرية تحت المطر والشمس تعود للظهور من جديد.. لايف وصورمدير تعليم القليوبية يكرم الطلاب الموهوبين والمخترعين الحاصلين على مراكز عالميةغلق 20 مركز طبى وعيادة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالغربيةرئيس مياه المنوفية يجتمع برؤساء القطاعات لمناقشة أخر المستجدات.. اعرف التفاصيلارتباك مرورى بطريق الزقازيق بسبب سقوط عامود إنارة وميل أعمدة أخرى بالشرقيةمحافظ الدقهلية: البدء فى تنفيذ إزالة كافة التعديات على أملاك الدوله من الغدسقوط شجرة ضخمة بشارع طه الحكيم بطنطا بسبب سوء الأحوال الجويةسقوط أجزاء من عقار فى الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجويةوكيل صحة الغربية يشن حملات على الصيدليات والمطاعم ومنافذ بيع الأغذيةضبط 5 أطنان لانشون وعسل مجهول المصدر فى حملة لـ"تموين الغربية"يسرا تغني مع ماجد المصري في السعودية (فيديو)اللجنة العليا للمهرجانات تحدد موعد مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديمأنغام تحضر عرض مسرحية "جوازة معفرتة" بموسم الرياض.. وهكذا علّقتبعد عرضه في القاهرة السينمائي.. طرح إعلان فيلم "أبو صدام" (فيديو)أحدث ظهور لـ"نورا" في عيد ميلاد شقيقتها بوسيمحافظ البحر الأحمر: فتح باب التقدم لتقنين الوحدات البحرية الحاصلة على ترخيص الشواطئ والرحلاتضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار بالقليوبيةتحرير 2577 مخالفة مرورية متنوعة في حملة بالقليوبيةإغلاق ميناءي السخنة والأدبية لسوء الأحوال الجويةجامعة بنها تكرم الطالب عبد الرحمن عرام ووالدته

روايات البوكر.. رحلة الوريث الوحيد في "بيت حدد" لفادى عزام

-  

صدرت رواية بيت حدد رواية للكاتب السوري فادي عزام. عام 2017 عن دار الآداب للنشر والتوزيع في بيروت، ودخلت في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2018، المعروفة باسم "جائزة بوكر العربية".

وتدور الرواية حول أنيس الذى يعود من لندن إلى سوريا في العام 2011، لكي يبيع بيت جده الأثري، "بيت حُدُد"، الذي تركه خاله له باعتباره الوريث الوحيد، لكن الدكتور، جراح القلب، يجد نفسه أمام إرث ثقافي وأسرار مدهشة تخص حاضر البيت وتاريخه، ورويدا رويدا تتحول رحلة الدكتور القصيرة إلى ورطة غيرت حياته.

في رواية بيت حدد تنشأ قصة حب ممنوع بين المخرج فيديل والطبيبة "ليل" المتزوِجة، وقصة حب أخرى بين "سامية" و"أنيس"، دكتور القلب الذي عاد من المهجر ليبيع "بيت حُدُد"، الإرثَ الذي تركه له خاله.

وتجسد الرواية في مجملها رحلة مشوقة داخل مصائر أبطال وُجدوا في لحظة من لحظات الرعب الأكبر، تكشف هشاشة العالم وعنفه.

تتطرق بيت حدد أيضا إلى سوريا وما أصبحت عليه بعد الثورة كاشفة عن تفاصيل تحولات بلد عاشت الحرب ومازالت تقاوم وسط شعب صامد عاشق لتراب وطنه.

وفادي عزام كاتب سوري من مواليد السويداء، جنوب سوريا، عام 1973، تخرج من كلية الآداب في جامعة دمشق سنة 1998 ونشر في الصحف العربية مقالات ونصوصا وكذلك العديد من القصص في مجلات عربية، صدر له كتاب نصوص بعنوان "تحتانيات" عام 2010، ورواية "سرمدة" عام 2011 التي وصلت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية سنة 2012 وترجمت إلى الإنجليزية والألمانية والإيطالية، و"رحلة إلى قبور ثلاثة شعراء" وهو كتاب في أدب الرحلات، عام 2016، ورواية "بيت حُدُد" عام 2017.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة