توكيل صرف المعاش.. هدية الشهر العقاري إلى كبار السنمن هاتفك المحمول.. كيف تستعلم عن الاستئناف أمام المحاكم؟نابولي يواجه أزمة الغيابات قبل مواجهة أتالانتاالجزيري يقود تشكيل تونس المتوقع أمام سوريا في كأس العرباستقالة مدرب منتخب الصين من منصبهالمنتخب السعودي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة نظيره الفلسطينيهدافون بارزون يشيدون برونالدو بعد تجاوز 800 هدفبرشلونة يحسم موقف فاتي من مواجهة بايرن ميونخلابورتا: نرغب في تجديد تعاقد ديمبلي فهو أفضل من مبابيكينو: علينا الاحتفال بعد الفوز بلقب الدوري البرازيليغياب الجماهير ساهم في تقليص التكلفة الإجمالية لأولمبياد طوكيومنتخب مصر بالقميص الأبيض أمام السودان في كأس العربرئيس التنظيم والإدارة يتفقد مبنى الجهاز بالعاصمة الإداريةالعالم يترقب آخر كسوف كلي للشمس.. غدًاالعناني: تم افتتاح مشروعات ترميم وتطوير وإقامة العديد من المتاحف بالفترة الأخيرة | صوراليوم.. كوكب عطارد يصل إلى أبعد نقطة في مداره من الشمسوزير السياحة والآُثار يكشف عن أهم الافتتاحات الأثرية الوشيكةضبط محاولتي تهريب عدد من الأسلحة البيضاء وقطعة من الحشيش بجمارك القاهرة | صور«حياة كريمة» تنفذ 1800 مشروع باستثمارات 23 مليار جنيه في المنيا | إنفوجرافصندوق التنمية المحلية يمول 1129 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر باستثمارات 13 مليون جنيه

عواطف الصباح: عودة الطلاب للمدارس بعد انقطاع تحتاج تدريب

   -  
عواطف الصباح
قالت عواطف الصباح، استشاري الصحة النفسية، إن الحياة بدأت تعود لطبيعتها؛ بعد تخفيف قيود كورونا في معظم دول العالم، وهذا الأمر يحتاج إلى استعداد نفسي؛ كون الجميع لفترة طويلة اعتاد على العمل من المنزل.

وأضافت الصباح، أن عودة الطلاب للمدارس بعد فترة انقطاع طويلة، تحتاج إلى نوع من التدريب؛ لأن أبناءنا اعتادوا لسنتين على التواجد بالمنزل، ويجب عدم الضغط عليهم والصبر على بعض تصرفاتهم خصوصا إذا رفضوا أحيانا الذهاب، مؤكدة أن الأمر بمثابة تعويد ابنك شيئا جديدا لأول مرة.

وأوضحت استشاري الصحة النفسية، أن الأمر للكبار ليس مختلفا، وعليهم تحديث أنفسهم، بأن العالم كان يمر بفترة استثنائية وانتهت، ويجب الابتعاد عن أي أفكار سلبية.

وتابعت الصباح، أن المذاكرة للأبناء يجب عودتها كما كانت قبل كورونا، ولكن تدريجيا، فالضغط المفاجئ الكبير يأتي بنتائج عكسية، مؤكدة أن العالم كله يتجه للتعامل مع كورونا مثل الإنفلونزا، وعليه يجب عودة جميع الأمور لما كانت عليه.

واختتمت استشاري الصحة النفسية، بأن كورونا صار جزءا من حياتنا؛ لذا يجب أن نعتاد على الإجراءات الاحترازية، وعدم إهمالها، خصوصا مع الأبناء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة