ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 0.2% بجلسة منتصف الأسبوعصعود بورصات السعودية ودبى والكويت بجلسة الثلاثاء.. وهبوط أبو ظبى والبحرينفيات بونتو في سوق المستعمل بأسعار تبدأ من 40 ألف جنيهبي إم دبليو تعلن بيع سيارتها الكهربائية رقم مليون.. ومسؤول: علامة فارقةبـ 7 لاعبين.. مصر تشارك في بطولة العالم لرفع الأثقال بعد انتهاء عقوبة الإيقافقائد منتخب مصر يناشد الخطيب لتدشين فريق كرة لأصحاب القدم الواحدةبايرن يفقد اثنين من نجومه أمام برشلونةمنح المطربة جواهر لقب سفيرة التوعية لسرطان الثدى من السودانهند صبرى تبدأ مهامها فى لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان البحر الأحمر بجدةفى ذكرى رحيله.. زوجة عمار الشريعي: روحك تحيطنى وتصبرني على فراقكإنجى المقدم مشيدة بالبحر الأحمر السينمائى: حدث تاريخى تشرفت أن أكون جزءا منهشاكيرا تعلق على حب الأميرة شارلوت لأغنية Waka Wakaكريس هيمسورث يشارك فيديو من كواليس تصوير الجزء الثانى من Extractionتشكيل كأس العرب - رحيمي يقود بدلاء المغرب.. وثنائي هجومي في السعوديةتشكيل كأس العرب - ثلاثي في وسط الأردن.. ودهامشة يقود هجوم فلسطينجهاز تنمية التجارة الداخلية: أكثر من 50 مليار جنيه استثمارات بالمشروعات اللوجستية بالتموينرئيس «تنمية التجارة الداخلية»: مجلس الوزراء وافق على تنفيذ 7 مستودعات إستراتيجيةعشماوي: إنشاء مشروعات المناطق التجارية بناءً على دراسةمساعد وزير التموين: نشاط التجارة الداخلية يساهم بنسبة 21%؜ من إجمالي الناتج المحلي المصريوزير التموين: 2 مليار جنيه استثمارات المنطقة «اللوجستية التجارية» بالمنصورة.. وتوفير 20 ألف فرصة عمل

من أين جاءت فكرة الشاي بالحليب؟

   -  
الشاي بالحليب
كثيرون يفضلون تناول الشاي بالحليب، لكن هل أحدهم فكّر من أين جاء فكرته ومن ابتكرها؟
البداية كانت في بريطانيا، حيث كان المواطنون يغلون الشاي في قدور خاصة فوق الحطب، ثم يُصب في أكواب فاخرة من الزجاج القوي لتحمُّل درجات الغليان هذه.
لكن هذه الأكواب كانت غالية على معظم الناس، فكانوا يصبون الشاي في أكواب رخيصة وأقل جودة، لكنها غالبا لم تكن تتحمل الحرارة العالية فكانت تنكسر، مما اضطرهم للبحث عن حل.
كان ذلك في القرن الثامن عشر، حين جاءتهم فكرة إضافة الحليب البارد أولا في الفنجان ثم الشاي المغلي بعده؛ مما كان يقلل من حرارة الشاي، فلا تنكسر الأكواب، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.
ولم تمنع هذه الحيلة كسر الأكواب فقط، بل أسهمت في تخفيف النكهة المرّة للشاي المغلي، فإذا وضع الحليب أولا ثم الشاي يؤدي ذلك إلى تحسين المذاق، لأن حرارة الحليب ترتفع لتقترب من درجة حرارة الشاي، فتتوزع النكهة بشكل متساوٍ، حسب تقرير لمجلة "ريدرز ديجست".
وتذكر بعض المصادر أن الشاي كان غاليا في تلك الحقبة التاريخية، فكانت العائلات الفقيرة تقتصد في استخدام أوراق الشاي المجففة وتزيد من كمية الحليب، أما العائلات الغنية فكانت تضيف قليلا من الحليب للاستمتاع بنكهة الشاي الأصلية.
لمطالعة الخبر على مصراوى