جذابة وساحرة.. نجمات تألقن بالأسود على ريد كاربت "القاهرة السينمائي"بعد انفصال شيرين عبدالوهاب.. اعرف برج الميزان بيعمل إيه عشان يموف أونكيت ميدلتون ترتدى بلوزة بتوقيع رالف لورين فى أحدث ظهور لها.. اعرف سعرهاديلي ميل: إيطاليا تحقق في صفقة انتقال رونالدو من يوفنتوس لـ مانشستر يونايتداعتقال شخص يحمل سكينًا قبل قداس لبابا الفاتيكانالآلاف يفرون من الحرب والاعتقال.. اشتداد الصراع بشمال إثيوبياليست ملكية ولا يمكن مقايضتها.. طالبان تصدر مرسومًا بشأن حقوق المرأةوزير الخارجية الإيطالي: استقرار ليبيا التحدي الأكثر إلحاحًا لنا بمنطقة المتوسطالصحة العالمية: ليس لدينا بيانات عن وفيات بـ"أوميكرون"ميقاتي: مستعدون لإزالة الشوائب في العلاقات اللبنانية الخليجيةمن انتقاد حرب اليمن إلى الاستقالة.. جورج قرداحي يتخلى عن منصبه (تسلسل زمني)الكرملين: لقاء بوتين وبايدن سيكون عبر الفيديو ولم يحدد موعدهرئيس الحكومة اللبنانية يثمن دعم مصر لبلاده ويشكر الرئيس السيسيرئيس الوزراء الإيطالي: ندعم بقوة الانتقال السياسي في ليبياوكيل صحة الغربية يقود حملة على المنشآت الطبية الخاصة في بسيون | صورتحرير محاضر لـ 30 محلا وكافتيريا في الإسكندريةرفع 1810 أطنان قمامة ومخلفات في حملات نظافة بالغربيةغلق 14 مركزا للدروس الخصوصية في 4 أحياء بالجيزةمحافظ القاهرة: 150 مليون جنيه مساهمة مبدئية لتطوير مسجد الحسين«لسه نوارة».. ندوة توعوية لمناهضة الزواج المبكر للفتيات في جامعة سوهاج| صور

دراسة تحذر من شراء الأطعمة المعبأة في الحاويات البلاستيكية

   -  
الحاويات البلاستيكية
حذرت دراسة جديدة من تجنب مادة كيميائية منتشرة في البقالة، لما تسببه من عواقب صحية خطيرة، وتساهم في وفيات سنوية تتراوح بين 91 ألف و107 ألف حالة وفاة.
وتنصح الدراسة المنشورة في مجلة "Environmental Pollution" بتجنب شراء الأطعمة المعبأة في الحاويات البلاستيكية، لما تحتويه من مادة الفثالات الكيميائية السامة
وفي الدراسة، قارن الباحثون البيانات من المشاركين في الدراسة الاستقصائية الوطنية الأمريكية لفحص الصحة والتغذية في الفترة بين عامي 2001 و2010 (الذين قدموا عينات بول لفحصها بحثا عن الفثالات) وحتى المعلومات المتعلقة بالوفيات حتى نهاية عام 2015، وبحثوا في كافة مسببات الوفيات، والوفيات الناجمة عن السرطان وعن أمراض القلب والأوعية الدموية، وفق ما نقل "سبوتنيك".
وتوصل الباحثون في النهاية إلى أن الفثالات تزيد من خطر الوفاة من جميع الأسباب، والوفاة الناتجة عن مشاكل القلب والأوعية الدموية.
وعن أضرار الفثالات، قال المؤلف الرئيسي للدراسة، الطبيب ليوناردو تراساندي، في تصريحات لموقع "Eat This, Not That" إن "الفثالات تعطل عملية التمثيل الغذائي بطرق متعددة، لا سيما عن طريق اختراق الهرمونات، كما أنها تسهم في حدوث الالتهابات، وهي عملية أساسية في الإصابة بأمراض القلب".

ولفت تراساندي إلى أنه "بينما أن الالتهاب هو جزء حيوي من عملية الشفاء، إلا أن الالتهاب المزمن قد يكون له عواقب صحية خطيرة، فإلى جانب ارتباطه بأمراض القلب، فإنه يمكن أن يزيد أيضا من مخاطر الإصابة بالسرطان والتهاب المفاصل والسكري من النوع الثاني ومرض ألزهايمر، من بين حالات أخرى".
وأوضح ليوناردو تراساندي أنه "قد يفترض الناس أن الفثالات تسبب التلوث للأطعمة غير الصحية فقط، لكن هذا ليس صحيحا، وذلك لأن الأغطية البلاستيكية تستخدم في جميع أنواع الأطعمة".
يشار إلى أن دراسة نشرت في عام 2012 في مجلة "Gene" حذرت من وجود صلة بين تأثير الفثالات المضطرب للغدد الصماء وزيادة خطر الإصابة بأمراض الأعضاء التناسلية والبروستاتا والمبيض والثدي، من بين أمور أخرى.
كما سلط مقال نُشر في عام 2016 في مجلة "Environment International" الضوء على العلاقة بين الفثالات وقضايا الخصوبة وأمراض الجهاز التنفسي واضطرابات الدماغ.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة