الإبداع الأول.. وليد منير يكتب عن "الراعى الذى فاجأ السهل"حياة كريمة.. توسعة مدرسة فزارة الابتدائية بتكلفة 4.2 ملايين جنيه ببنى سويفيعرض خلال أيام.. نيكول كيدمان تكشف محاولتها التراجع عن دورها بفيلم "Being the Ricardos"حبس صاحب مصنع مستحضرات تجميل بدون ترخيص بالسلامحبس صاحب سوبر ماركت لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر بالمعاديضبط 210 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعةهل تحتاج إلى تطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية كل شتاء؟.. الصحة تردإزاى تستخرج اشتراك قطارات السكة الحديد الروسية الجديدة.. اعرف التفاصيلحبس عاطلين ضُبط بحوزتهما سلاح نارى ومخدرات فى القاهرةسيدة تلاحق زوجها وتطلب حبسه وتعويض 90 ألف جنيه: "طردني بملابس المنزل فجرا"الحماية المدنية تسيطر على حريق اشتعل بكوبرى تحت الإنشاء فى الجيزةأبرز تصميمات البلوفر الشتوى للبنات والشباب للاحتفال بليلة رأس السنةواشنطن تبدي قلقها العميق إزاء استمرار هجمات داعش بالعراق"أوميكرون".. أمريكا تعلن وجود المتحور في 10 ولايات على الأقل20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّق

هل هناك علاقة بين ارتجاع المريء ومشاكل القلب؟.. اعرف الإجابة

   -  

ارتجاع المريء هو حالة مزمنة حيث تتسرب أحماض المعدة إلى المريء وتهيج بطانة المعدة مسببة حرقة المعدة، ويعد مرض الارتجاع المعدي المريئي حالة مزمنة، يتم تشخيصها من قبل أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، حيث يحدث ارتداد الحمض أكثر من مرتين في الأسبوع لبضعة أسابيع، ويعتبر الارتجاع المعدي المريئي بشكل عام مرضًا غير ضار حيث تشعر بحرقة في صدرك بعد تناول الأطعمة الحمضية.

وحسب ما ذكره موقع healthline فإن الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض القلب، والتي تتميز بضربات قلب غير طبيعية، أو تراكم الترسبات في شرايين القلب أو انخفاض تدفق الدم إلى القلب.

من المهم  أيضًا للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية أن يكونوا على دراية بالمشكلات الصحية التي قد تشير إلى الإصابة بأمراض القلب، ومن المعروف أن داء السكري وارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

كما وجدت  الدراسات  والأبحاث أن المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية كانوا أكثر عرضة مرتين للإصابة بمرض الإرتجاع المعدي المريئي. يعاني الأفراد المصابون بمرض القلب التاجي من تراكم الترسبات الزائدة في الشرايين التاجية، وفي دراسة أخرى  وجد أن مجموعة فرعية من المرضى الذين سعوا للحصول على رعاية طبية لارتجاع المريء يعانون من مرض نقص تروية القلب أو انخفاض تدفق الدم إلى القلب، ويعتقد البعض أن قرب القلب من المريء قد يتسبب في تأثير أحدهما على الآخر.

ويمكن التحكم في الارتجاع المعدي المريئي من خلال مراقبة السلوكيات التالية: 

- تجنب الأطعمة مثل الشوكولاتة والقهوة والنعناع والأطعمة الحارة ومنتجات الطماطم.

-الإقلاع عن التدخين.

- يعتبر الحفاظ على وزن صحي هو العلاج الوحيد المعروف لمرض الارتجاع المعدي المريئي.

- يمكن أن يقلل الحفاظ على وزن صحي أيضًا من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من أمراض القلب.

- يجب على المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالارتجاع الحمضي استخدام هذه المعلومات للتذكير بأن الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يمنع الإصابة بأمراض القلب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة