الأهلي يبدأ رحلة البحث عن "خليفة معلول" لضمه فى الصيفكارتيرون يطلب تقريرا عن أوزان لاعبى الزمالك بعد انتهاء فترة الإجازةالإبداع الأول.. وليد منير يكتب عن "الراعى الذى فاجأ السهل"حياة كريمة.. توسعة مدرسة فزارة الابتدائية بتكلفة 4.2 ملايين جنيه ببنى سويفيعرض خلال أيام.. نيكول كيدمان تكشف محاولتها التراجع عن دورها بفيلم "Being the Ricardos"حبس صاحب مصنع مستحضرات تجميل بدون ترخيص بالسلامحبس صاحب سوبر ماركت لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر بالمعاديضبط 210 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعةهل تحتاج إلى تطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية كل شتاء؟.. الصحة تردإزاى تستخرج اشتراك قطارات السكة الحديد الروسية الجديدة.. اعرف التفاصيلحبس عاطلين ضُبط بحوزتهما سلاح نارى ومخدرات فى القاهرةسيدة تلاحق زوجها وتطلب حبسه وتعويض 90 ألف جنيه: "طردني بملابس المنزل فجرا"الحماية المدنية تسيطر على حريق اشتعل بكوبرى تحت الإنشاء فى الجيزةأبرز تصميمات البلوفر الشتوى للبنات والشباب للاحتفال بليلة رأس السنةواشنطن تبدي قلقها العميق إزاء استمرار هجمات داعش بالعراق"أوميكرون".. أمريكا تعلن وجود المتحور في 10 ولايات على الأقل20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلة

كيف تتخلص من رائحة القدم الكريهة؟.. إليك 7 طرق بسيطة

   -  
تعبيرية


وكالات:
رائحة القدم الكريهة من بين الأمور الشائعة التي تسبب إزعاجا وإحراجا، لذا نبحث عن أفض الطرق وأبسطها للتخلص منها.
وهناك علاجات من الممكن استخدامها لتقليل رائحة القدم وحتى التخلص منها وأنت داخل منزلك.
ما الذي يسبب رائحة القدم الكريهة؟
عندما يتعلق الأمر برائحة القدمين، لا يوجد لغز كبير من الغموض المحيط برائحة القدم ومصدر انبعاثها، وتسمى أحيانا بـ"داء البرومود" في حال حدوثها بشكل مزمن، والسبب الرئيسي وراء انبعاث رائحة القدم الكريهة هو اختلاط البكتيريا الموجودة في الحذاء أو الجورب أو حتى في القدم مع العرق، مما يؤدي إلى تلك الرائحة غير المستحبة، بحسب ما نقل "سبوتنيك".
خطوات للوقاية من رائحة القدم الكريهة
هناك العديد من العلاجات والمنتجات والنصائح والحيل لتقليل رائحة القدم والتخلص منها إلى الأبد، وإذا كنت شخصا عرضة للإصابة بأقدام رائحتها سيئة، فقد تحتاج إلى إدراج ما يلي بانتظام في روتينك اليومي:
النظافة
استخدم صابونا لطيفا للجسم، وربما فرشاة فرك، أو لوفة لغسل قدميك جيدا أثناء الاستحمام.
جفاف القدمين
تأكد من جفاف قدميك قبل ارتداء الجوارب والأحذية، وذلك لأن الرطوبة تختبئ بين أصابع القدم وتحت الأظافر.
الأظافر
قم بقص أظافرك بانتظام للمساعدة في الحفاظ على نظافة القدم.
الجوارب
قم دائما بتغيير جواربك بشكل يومي، وتأكد من غسلها وتجفيفها قبل ارتدائها، كذلك بتغيير جواربك بعد أي نشاط شاق.
دع قدميك تتنفس
دع قدميك تتنفس كلما أمكن ذلك، وذلك بارتداء جرب الصنادل أو زوجا من الأحذية التي تسمح بمرور الهواء عند ارتداء الأحذية.
صودا الخبز
يكمن سحر صودا الخبز في أنها تحيد الأحماض التي تعزز البكتيريا داخل القدم، خاصة وأن العرق البشري حمضي قليلا بطبيعته، ما أنه يمتص الرطوبة ببساطة، مما يقلل من الظروف التي تزدهر بها البكتيريا المنتجة للرائحة الكريهة، كما أنه يعد أرخص وسيلة لعلاج الأحذية ذات الروائح غير الطيبة.
ولاستعمال صودا الخبز يجب نثر البعض منها داخل الحذاء، ثم رجها وهي داخلها، وتركها بعدها لمدة 24 ساعة، وأخيرا إزالة بقايا المسحوق من الحذاء وارتدائه ثم ستشعر بالفرق.
مزيلات العرق
إذا اتبعت كل الوسائل السابقة ولم تؤت بثمارها ومازلت تعاني من رائحة القدم، فقد يكون الاستثمار في منتج مثل مزيل العرق للقدم أو بخاخ مضاد للفطريات هو أفضل خيار لك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة