حياة كريمة.. بدء مشروع الصرف الصحى بقرية غرب أسوانحياة كريمة ببنى سويف.. الكشف وتوفير العلاج لـ 1500 مواطنا بقرية على حمودة"الأوقاف" تفتتح مسجدين جديدين فى أسوان والإجمالى يصل 56 مسجدا.. صورالفطير المشلتت المنصورى اللى مفيش زيه.. اتفرج على جمال فطير عمر سوهاجى.. لايف وصور"صحة أسوان" تنظم ندوات توعية بمخاطر الإدمان للموظفينحملات نظافة مكبرة للتعامل الفورى مع تجمعات القمامة ونواتج الهدم بالمنوفيةرئيس مياه الفيوم يناقش وضع الإجراءات والآليات اللازمة لتنشيط التحصيلضوء الشمس يختفى فى سماء الإسكندرية تحت الغيوم وانخفاض الحرارة.. لايف وصورحملات دورية لإزالة التعديات المخالفة علي الأراضى الزراعية والاشغالات بالشرقيةضبط 1500 عبوة بويات ومواد غذائية غير صالحة خلال حملة رقابية بالبحيرةالمرور في العاصمة.. تحويلات اضطرارية وإغلاق طرق وكباري4 معلومات مُهمة عن خدمة «توكيل رسمي عام» بالشهر العقاري | إنفوجرافانتحار شاب بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بمنزل شقيقته في سوهاجطالبان تصدر مرسوما بشأن حقوق المرأة في أفغانستانخبيرة تغذية روسية: الليمون مفيد.. ولكن ليس للجميعشيرين عبدالوهاب تؤكد انفصالها عن حسام حبيب في مداخلة مع نضال الأحمديةشيرين عبد الوهاب تحسم الجدل حول انفصالها من حسام حبيب وتؤكد وقوع الطلاق رسميًايوفنتوس: السلطات الإيطالية تحقق في صفقة بيع رونالدورونالدينيو يهنئ أتلتيكو مينيرو على الفوز بالدوري البرازيليرانجنيك: لا يمكن رفض مهمة تدريب مانشستر يونايتد

14 طريقة هتساعك على علاج السعال.. أبرزها تناول الكركم والنعناع

   -  

السعال يعد من الأمور المزعجة عند الإصابة به، وبمجرد تشخيص سببه واستبعاد أي حالات طبية أساسية خطيرة تحتاج إلى العلاج، غالبًا ما يمكن علاج أعراضه بالعلاجات المنزلية، وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير التالي المنشور عبر موقع "medicinenet".

يقدم التقرير بعض النصائح المهمة للتخلص من السعال، ومنها:

-حافظ علي ترطيب الجسم، عن طريق شرب الكثير من الماء لتخفيف المخاط.

-استنشق البخار، ويتم هذا الأمر عن طريق الاستحمام بالماء الساخن أو اغلي الماء واسكبه في وعاء، ووجه الوعاء عند الوجه و ضع منشفة على مؤخرة رأسك لتشكيل خيمة واستنشق، ولكن في حالة عدم شعورك بالارتياح توقف علي الفور.

-تعمل قطرات أو مستحلبات السعال على تهدئة التهاب الحلق.

-غرغرة المياه المالحة تزيل المخاط من الحلق.

-استخدم وسادة إضافية لرفع رأسك في الليل.

-لا تدخن وتجنب التدخين السلبي .

-تجنب استنشاق المهيجات للصدر مثل الغبار أو العطور أو الملوثات.

-استخدم العسل في جميع المشروبات التي تقوم بتناولها.

-تناول شاي الزنجبيل.

-تناول مخلي النعناع  فهو يساعد على تليين المخاط في الرئتين .

-يعمل بذور عرق السوس كطارد للبلغم، ولذا تناولها باستمرار.

-خل التفاح المخفف أو الممزوج بالعسل يساعد على التخلص من المخاط.

-يساعد الكركم  في علاج مشكلة السعال، ولذا يمكنك تناول كوب من الحليب المضاف إليه ملعقة من الكركم.

-يخفف حساء الدجاج من أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة