الإبداع الأول.. وليد منير يكتب عن "الراعى الذى فاجأ السهل"حياة كريمة.. توسعة مدرسة فزارة الابتدائية بتكلفة 4.2 ملايين جنيه ببنى سويفيعرض خلال أيام.. نيكول كيدمان تكشف محاولتها التراجع عن دورها بفيلم "Being the Ricardos"حبس صاحب مصنع مستحضرات تجميل بدون ترخيص بالسلامحبس صاحب سوبر ماركت لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر بالمعاديضبط 210 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعةهل تحتاج إلى تطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية كل شتاء؟.. الصحة تردإزاى تستخرج اشتراك قطارات السكة الحديد الروسية الجديدة.. اعرف التفاصيلحبس عاطلين ضُبط بحوزتهما سلاح نارى ومخدرات فى القاهرةسيدة تلاحق زوجها وتطلب حبسه وتعويض 90 ألف جنيه: "طردني بملابس المنزل فجرا"الحماية المدنية تسيطر على حريق اشتعل بكوبرى تحت الإنشاء فى الجيزةأبرز تصميمات البلوفر الشتوى للبنات والشباب للاحتفال بليلة رأس السنةواشنطن تبدي قلقها العميق إزاء استمرار هجمات داعش بالعراق"أوميكرون".. أمريكا تعلن وجود المتحور في 10 ولايات على الأقل20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّق

المضغ الصحى للطعام يحسن المزاج ويقلل من التوتر أثناء العمل

   -  

يمنح النظام الغذائي الصحي والطعام المغذي الحيوية لصحتك الجسدية من خلال تعزيز جهاز المناعة لديك، لكن البحث الآن أثبت أن صحتنا العقلية تتأثر أيضًا بتناول طعامك، تظهر الدراسات العلمية كيف يمكن للطعام أن يساعد الأشخاص المصابين بالاكتئاب والقلق على تحسين حالتهم العقلية، يمكن أن يؤدي المضغ أيضًا إلى عجائب للصحة العقلية أثناء العمل، وبحسب ما نشره موقع "doctor-ndtv".

فوائد المضغ الصحي أثناء العمل

1. يعزز الطاقة ويكسر دائرة الكسل

المضغ الجيد يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك دون أن تجعلك خاملاً، تناول الوجبات الصغيرة يؤثر بشكل إيجابي على الإنتاجية في مكان العمل، يكمن السر في اختيار النوع المناسب من الطعام للمضغ، مثل السلطة أو الفواكه واختيار الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين إذا كان لديك نمط حياة مستقر.

2. يحسن التركيز والانتباه

يؤدي الصيام أو التهام الوجبات السريعة أو تناول الوجبات الثقيلة إلى إبطاء عملية الهضم ما يؤدي إلى الإرهاق وضعف اتخاذ القرار، كما أنه يبطئ من وقت رد الفعل، إن تناول النوع الصحيح من الطعام لا يغذي جسمك فحسب، بل يحسن اليقظة أيضًا، وهذا بدوره يحسن التركيز ومدى الانتباه وهو وضع مفيد للجميع في مكان العمل.

3. يخفف التوتر ويرفع المزاج

ويعزز تناول الوجبات الخفيفة الصحية الصحة العقلية لأن معظم العناصر الغذائية تعمل على تحسين الأداء العقلي، هناك اتصال بين الطعام والمزاج وتلعب خيارات الطعام دورًا محوريًا في جعل المرء يشعر بالهدوء ويقلل من التوتر، إن دمج الأطعمة مثل الأسماك والبيض والخضروات والفواكه والأطعمة قليلة الدسم والمكسرات والحبوب الكاملة بكميات محدودة من الصوديوم والدهون المشبعة والسكر المضاف في نظامك الغذائي يساعد جسمك على إنتاج السيروتونين المعروف باسم هرمون السعادة، يساعد الدماغ على إدارة الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب ويساعد في الحفاظ على ذاكرة قوية.

يمكن أن يؤدي توزيع الوجبات الثقيلة في وجبات صغيرة من خمس إلى ست وجبات إلى قطع شوط طويل في تحسين الصحة العقلية وتحسين الإنتاجية في مكان العمل على قدم وساق، إنها طريقة مؤكدة لإبقائك خفيفًا وهادئًا مع الكثير من الطاقة لتكون عاملاً ذكيًا، اختر المضغ أكثر من التهام أي يوم لحياة صحية وسعيدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة