20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّقشباب الهوكي أمام أمريكا فى ختام تحديد مراكز كأس العالم بالهندالإسماعيلى يواجه بلبيس ودياً اليوم استعداداً لسموحة فى الدوريشابات اليد يواجهن ألمانيا فى نهائى مونديال المدارس والشباب مع فرنسا على المركز الثالثكل ما تريد معرفته عن الصدفية.. الأعراض والأنواع والأسبابتعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقنا

لا تغسلي شعرك قبل النوم لهذا السبب.. وهكذا تتجنبي تلفه

   -  
تعبيرية

وكالات:

حذّر خبراء العناية بالشعر من عادة غسل الشعر أو ترطيبه بالماء قبل النوم، إذ يهدد ذلك صحة الشعر وحيويته، كما أوضحوا المزيد من النتائج السلبية لتلك العادة وحلول لتجنب هذه المخاطر.
ونقل موقع قناة "العربية" عن خبراء العناية بالشعر، قولهم بأن الشعر الرطب يكون ضعيفا، حيث تكون مسام فروة الرأس مفتوحة مما يُعرضها لمختلف العوامل الخارجية المؤذية، فضلا عن أن احتكاك الشعر الرطب بالوسادة أو الفراش يسبب تشابكه مما يؤدي إلى تكسره.
كيفية تجنب أضرار غسل الشعر قبل النوم
إذ كان لا بد من غسل الشعر قبل النوم فيمكنك تجنب تلفه بقدر الإمكان عن طريق اتباع الخطوات التالية والتي من شأنها تخفيف الآثار الأضرار.
استخدام مجفف الشعر الكهربائي مع الحرص على ضبط درجة حرارة الهواء كي لا تكون بالغة السخونة، كي لا تضر بصيلات الشعر.
تصفيف الشعر في شكل الضفيرة، إذ أن ذلك يحد من مشكلة تشابك الشعر عند احتكاكه بالوسادة أثناء النوم، مع الحرص على ألا تكون هذه الضفائر مشدودة بشكل مبالغ فيه.
اختيار وسادة حريرية، وهي أكثر نعومة من القطنية ما يعمل على تجنب مشكلة تشابك الشعر.
نصائح لغسل الشعر بالطريقة الصحيح
وضع مستحضر زيتي على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله ما يعمل على تغذيته وزيادة لمعانه.
وضع البلسم قبل الشامبو لترطيب الشعر بالعمق وتعزيز كثافته، ما يحميه من التشابك عند غسله.
تمشيط الشعر برفق عندما يكون رطبا حتى لا يتكسر، مع مراعاة استخدام مشط واسع الأسنان مصنوع من الخشب.
تدليك فروة الرأس قبل خصلات الشعر بالشامبو المخلوط بالماء، قبل بدء فرك الشعر بالشامبو.
غسل الشعر جيدا بالماء للتحقق من إزالة الشامبو والبلسم بالكامل.
تجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر، ولا مانع من استخدام الماء الفاتر حتى لا يفقد الشعر جميع مواده الدهنية الطبيعية.
تجنب فرك الشعر بالمنشفة بعنف، وبدلا من ذلك يمكنك لف الشعر بالمنشفة والضغط عليه برفق.
أخيرا ينبغي عدم الإكثار من غسل الشعر، حتى لا يتسبب الاستخدام المتكرر للشامبو في القضاء على الزيوت الطبيعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة