3 لاعبين فى منافسات الفردى ببطولة العالم لتنس الطاولة للناشئين بالبرتغالموسيماني يستعين بالناشئين في مران الأهلي بسب كأس العربكل ما تريد معرفته عن إصابة على معلول فى منتخب تونسموعد مباراة مصر والسودان فى كأس العربهيثم شعبان: أحترم عرض الحزم السعودى ومتمسك بالاستمرار مع سيراميكاشاهد..وداع مهيب للخلوق أدهم السلحدار نجم الإسماعيلى الراحلأبرز أخطاء إطلالات النجمات خلال 6 أيام ريد كاربت مهرجان القاهرةقبل مواجهته مع مصر.. 5 معلومات عن منتخب السودانغياب الجماهير عن موقعة بايرن وبرشلونة رسمياكأس العرب.. تعادل البحرين والعراق سلبياشقق الإسكان الاجتماعي.. خطوات ومواعيد التظلم على الاستبعاد من قرعة "لكل المصريين2"رمضان 2022.. الإفتاء تستطلع هلال شهر جمادى الأولى غداالطقس.. الأرصاد: درجات الحرارة تصل لـ 12 بهذه المناطق الأيام المقبلةما الأوراق والمستندات المطلوبة لحصول المطلقة على معاش والدها؟الصحة: افتتاح مستشفى "ميت سراج" للصحة النفسية بالمنوفيةغدا.. انقطاع الكهرباء بمحطة محولات المحلة الكبرى لتركيب الإطفاء التلقائىوفد جامعة الإسكندرية يزور معالم بنى سويف الأثرية والتاريخية.. اعرف التفاصيلأوقاف قنا تفتتح أعمال إحلال وتجديد 5 مساجد بمركزى فرشوط وقوص بتكلفة 4.3 مليون جنيهإقبال على انتخابات مركز شباب دسوق لاختيار مجلس إدارة تحت إشراف قضائى.. صورتفاصيل وفاة توأم بعمر 6 أشهر بالشرقية.. وروايات تؤكد: ماتوا من الجوع.. لايف

احذر.. غرامة تصل لـ100 ألف جنيه عقوبة تشويه النقود والكتابة عليها

   -  

وضع القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، عقوبة رادعة للتصدى لظاهرة الكتابة على النقود وتشويهها أو إهانتها، وتصل العقوبة إلى فرض غرامة قدرها 100 ألف جنيه.

وتحظر المادة (59) من القانون على أى شخص بخلاف البنك المركزى إصدار أى أوراق أو مسكوكات من أى نوع يكون لها مظهر النقد أو تشبه النقد، كما تحظر إهانة النقد أو تشويهه أو إتلافه أو الكتابة عليه بأى صورة من الصور.

وتنص المادة (226) على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه كل من خالف حكم المادة (59) من هذا القانون فيما يتعلق بإهانة أو تشويه النقد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة