146 تجربة مسرحية جديدة بالموسم المسرحى الجديد بقصور الثقافةهوراس.. ابن العبد الذى أصبح أشهر شعراء روما القديمةالولايات المتحدة تعلن الحرب على اليابان عام 1941 فى مثل هذا اليومبونجاح: الشناوي لم يتعمد إصابتي.. وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف أمام مصركارتيرون: الأحوال الجوية سبب خوض التدريبات في الجيمانزيومرسالة من لابورتا قبل مواجهة بايرن: واثق من مرورناوزيرة الرياضة الفرنسية تستضيف منتخب سيدات الإمارات لكرة القدمآلام الظهر تُبقي براداريتش لاعب الأهلي السعودي في كرواتياأيمن صلاح: قد نواجه تونس مرتين في أمم إفريقيا لليد.. وعودة الأحمر مثاليةمنتخب السعودية يُعيد للأذهان ذكرى مشاركته بنسخة 1988 من كأس العربالاتحاد السعودي يتعادل مع العين الإماراتي وديًااتحاد الكرة يعلن فتح باب الترشح لانتخاب مجلس إدارة جديدقرعة متوازنة للمنتخبات العربية بأمم إفريقيا لليدالسد القطري يتعاقد مع الإسباني جراسيا لمدة موسم خلفا لتشافيماكس كروس: متفائل قبل مواجهة يونيون برلين ضد سلافيا براغ بدوري المؤتمردراسة جديدة تحسم الجدل: ارتداء الكمامة أكثر فعالية من التباعد الاجتماعيدراسة تكشف مفاجأة عن أوميكرون: يمكنه التهرب من هذا اللقاحعلماء هونج كونج ينشرون أول صورة لمتحور أوميكرون بالمجهر الإلكترونىمش هتصدق.. لمبات الفلورسنت أفضل علاج لمحاربة اكتئاب الشتاءتأجيل محاكمة المتهمين بسرقة مواطن وزوجته بمنطقة منشأة ناصر

ذكرى ميلاد الفنان محمد توفيق .. اليوم

-  

يحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان محمد توفيق الذى لقب بشيخ الدراما، وقدم أعمالا مهمة في مشواره الفني تركت بصمة كبيرة مع الجمهور.

وولد محمد توفيق، فى مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، عام 1908، وانتقل مع أسرته للعيش فى مدينة حلوان.

وساهم توفيق فى العديد من الأعمال السينمائية، والمسرحية، والتليفزيونية، منها: عادات وتقاليد، القاهرة والناس، هند والدكتور نعمان، محمد وأخواته البنات، رحلة السيد أبو العلا البشرى، ما زال النيل يجرى، وآخر مسلسلاته هو "يوميات ونيس".

أخرج توفيق النص العربى لمشروع الصوت والضوء، فى منطقة أبو الهول وأهرامات الجيزة عام 1964، كما شارك فى عددٍ من المسرحيات، أبرزها: مرتفعات 6، شخصيات تبحث عن مؤلف، والمفتش العام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة