خطفا الأنظار.. من هم أجمل كابلز في ختام مهرجان القاهرة السينمائي؟إطلالات مميزة للرجال على السجادة الحمراء في ختام القاهرة السينمائينجمات اعتمدن الإطلالة الملكية في ختام القاهرة السينمائيالتموين تنجح في ضبط 353 قضية بيع سلع تموينية مُدعمة بالسوق السوداءخلال شهر.. التموين تضبط 75 قضية استيلاء على الدعمقيّدها بحبل.. تجديد حبس المتهم بتعذيب زوجته بعصا حتى الموتحبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب «الخطف»استعجال تقرير الطب الشرعي لـ6 طفلات تحرش بهن عامل بمدرسة المعاديحبس صاحب مجزر لحيازته كميات من الدواجن واللحوم مجهولة المصدر بـ15 مايوضبط تاجري مخدرات بحوزتهما 1.5 كيلو حشيش وبندقية بالصفالمرور تضبط 4639 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعةتحرير 1429 مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال 24 ساعةالمرور تضبط 173 مخالفة السير بدون تراخيص خلال 24 ساعةمدينة مطروح و"تنمية المشروعات الصغيرة" يبحثان تطبيق قانون المشروعات المتوسطةمحافظ كفر الشيخ يصدر حركة تنقلات داخلية لرؤساء الوحدات المحلية .. تعرف عليهامحافظ أسيوط يؤكد على المتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات المختلفةتفاصيل مشروع التجلى الأعظم لتحويل سانت كاترين إلى قلعة للسياحة الدينية والبيئيةهيئة حماية الشواطئ: إجراءات عاجلة لمواجهة ظاهرة النحر فى شاطئ سيدى بشر بعد نوة المكنسةغلق 39 محل و ضبط 1021 حالة إشغال وتحرير 1040 محضر متنوع بالإسكندرية15 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بمدينة سوهاج

التليفزيون هذا المساء.. بطل العالم فى المصارعة: "عُرضت عليا رشوة علشان أسيب ماتش النهائى"

   -  

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

مصطفى النمر: "عُرضت عليا رشوة علشان أسيب ماتش النهائى"

قال الكابتن مصطفى النمر الحاصل على بطولة العالم فى المصارعة المقامة فى اليونان إنه يلعب باسم مصر منذ 20 عاما رغم أنه يعيش فى أمريكا.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج كلمة أخيرة: وجدت استقبالا جيدا فى اليونان ولم أكن اتخيل أن أحصل على المركز الأول والمهم عندى بطولة الغد فى الرومانى أنا بطل باسم منتخب مصر مصارعة رومانى، وأوضح الفارق بين المصارعة الحرة والرومانى مشيرا إلى أن المصارعة الرومانى أصعب بكثير، مؤكدا أن المفاجأة أن يكسب النهائى 10 صفر، وأن اللاعب عرض عليه رشوة فى الغدا قبل ماتش النهائى، وعرض عليه 2000 أو 3 آلاف يورو.

وأكد أن الألمان لا يعرفون الهزار وكل ما كان يهمهم أن يجلبوا ميدالية وأن يرفعوا علم بلادهم ، انا كنت راجع أمريكا وأهلى فى الصعيد طلبوا منى أن أغير التذكرة أنا أصلا من أسيوط، والمنافس الأول فى الرومانى سويدى غدا والثانية كازاخستانى .

استشارى مناعة: لقاحات الأطفال متوفرة حاليا للمشاركين فى التجارب السريرية فقط

قال الدكتور أشرف الفقي إستشاري المناعة والابحاث الاكلينيكة من واشنطن تعليقاً على إعلان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن جرعات لقاح «فايزر» المضاد لفيروس كورونا المستجد على الأطفال تبدو فعالة للغاية أن المنظمة ستنظر هذا الملف يوم الثلاثاء القادم.

وأكد في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"أن نتائج التجارب السريرية لهذا اللقاح كانت واعدة من جهة السلامة والكفاءة من ناحية التحصين لتلك الفئة العمرية مابين 5-11 وأنها لاتقل عن كفاءة التحصين للشريحة الاكبر عمراً " 12-18 سن، مشيرا إلى أن اللقاحات غير متوفرة حاليا، ولم يحصل عليها سوى الخاضعين للتجارب السريرية . "

وكشف أن طبيعة وملامح " الجرعة " التي ستمنح من فايزر للفئات العمرية مابين 5-11 سنة مختلفة تماماً عن الفئة العمريةالاكبر قائلاً : جرعة مختلفة ستكون في الفئات الاقل وفقاً لتجارب السريرية 10 ميكرو جرام وهي ثلث الجرعة الممنوحة للفئات العمرية مابين 12-18 سنة وهي الجرعة الاكثر أماناً وفعالية لتلك الفئة العمرية "

تابع حول الاعراض الجانبية قال : هناك أعراض جانبية متوقعة من قبل مثل إرتفاع طفيف في درجة الحرارة أو الالم في موضع " الحقن " إلى أخره وهذه حدثت في نسب مقبولة من متلقي اللقاح لكن بالنسبة للاعراض الجانبية الشديدة التي قد تؤدي لدخول إلى المستشفى كانت " صفر " ونسبة التحصين بلغت مايقارب 90.6 % في هذه الشريحة ".

أمين عام الفتوى: زرع عضو الخنزير للإنسان من أجل العلاج مباح شرعا

قال الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك عدة أمور في الفقه الإسلامي وأهمها الحفاظ على الحياة مقصد من مقاصد الشريعة والتداوى، ونحن مدعوون للحفاظ على الحياة، ومطالبون بالبحث العلمى للحفاظ على الحياة البشرية.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج حديث القاهرة، أنه دائما التداوى والحفاظ على الحياة شىء يصل إلى درجة الضرورة والضرورات تبيح المحظورات وإذا تعين التداوى بزرع جزء أو عضو من الخنزير فينطبق عليه "فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه"، ولابد أن يكون الطبيب يعلم أن التداوى بهذا الشىء موثوق به.

وتابع، يدخل هذا الشىء في النفع للإنسان وتنطبق على إنقاذ حياة الإنسان حتى ولو كان شيئا أخر، فزرع عضو الخنزير للإنسان من أجل العلاج مباح شرعا، ونحن ننظر إلى مقصد كبير هو الحفاظ على حياة النفس البشرية وهذه الحالة وفقا لنص قرآنى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة