"اقتصادية قناة السويس" تبحث التعاون مع وفد روماني وفتح المجال أمام الاستثماراتأسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الجمعة 3-12-2021تعرف على ترتيب شركات السمسرة بالبورصة خلال الأسبوع المنتهىالقصة الكاملة لانفصال شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب من 2018 لـ الانفصالفيلم RED NOTICE يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة فى تاريخ منصة نتفليكسبطلات "مدرسة الروابى للبنات" ترد على الهجوم الذى تعرض له المسلسل فى الأردنعرض فيلم "هيا هيا" بمهرجان القاهرة السينمائى لأول مرة في الشرق الأوسطعرض "دفاتر مايا" لأول مرة فى أفريقيا بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.. اليومكلمات أغنية شيرين عبد الوهاب "القماص" المتداولة بعد طلاقها من حسام حبيب5 إطلالات لـ عمرو دياب في كليبه الجديد "لو بتحب"مؤتمر كلوب: صلاح ليس أنانيا.. لم يفقد نهمه ولكنبعد طلاقها.. إطلالات شيرين عبدالوهاب من الكاجوال إلى التألق بالفساتين الأنثويةظافر العابدين: "غدوة" يقترب من الشعب التونسي وما يعيشهشيرين عبدالوهاب تؤكد طلاقها.. وتُعلق: "وهبت حياتي لفني"ظافر العابدين: هناك علاقة حب تجمعني بالقاهرة.. وسعيد برد الفعل على "غُدوة"غدا.. مي كمال تستضيف عفاف راضي في معهد الموسيقى العربية3 لاعبين فى منافسات الفردى ببطولة العالم لتنس الطاولة للناشئين بالبرتغالموسيماني يستعين بالناشئين في مران الأهلي بسب كأس العربكل ما تريد معرفته عن إصابة على معلول فى منتخب تونسموعد مباراة مصر والسودان فى كأس العرب

صناعة الوفد: مشروع الـ100 ألف فدان يحقق الاكتفاء الذاتي ويقلل من الفجوة الغذائية

   -  

قال المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد، عضو المكتب التنفيذي، إن الخطوات التي تحققت على أرض الواقع لتنفيذ مشروع الـ 100 ألف فدان، لإنشاء وزراعة أكثر من 10 آلاف صوبة زراعية، ستساهم بكل تأكيد في توفير غذاء أمن ومستقر للمصريين، فضلا عن تحقيق معدل الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفاكهة.

وأوضح قوطة، في تصريحات له، أن هذا المشروع سيضمن توافر الخضروات في الأسواق بأسعار مخفضة دون الحاجة إلى الاستيراد والذي يكلف الدولة مليارات الجنيهات نتيجة العملة الصعبة في الوقت الذي تعاني فيه اقتصاديات معظم الدول بما فيهم مصر من كساد نتيجة جائحة فيروس كورونا.

ولفت أن الاستراتيجية الجديدة التي تبنتها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، تأتي في إطار تنفيذ رؤية مصر للتنميه المستدامة ٢٠٣٠، من حيث الاتجاه نحو توفير زراعات عالية الجودة في غير موسمها، مما يضمن توافر جميع الخضار على مدار العام وليس أشهر معينة، حيث أن المشروع يحقق أكثر من 1.5 مليون طن من الخضروات سنوياً، وهذا يعني القضاء على أزمة الفجوة الغذائية، والتي كانت تحدث في الماضي نتيجة ارتباط المزارعين بمواسم معينه لزراعة انواع من الخضار والفاكهة، وهذا كان له تأثير سلبي على توفيرها في الأسواق.

ولفت رئيس صناعة الوفد، أن مشروع الـ100 ألف فدان من الصوب الزراعية والذي تم تدشينة عام 2018 سيوفر الغذاء الصحى والآمن للمواطنين، خاصة في ظل إنتشار بعض الأغذية الفاسدة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة