وزير الشباب و"العمل الدولية" يحضران مراسم توقيع اتفاقيات التعاون مع بطلات مصر| صورجولة وزير النقل داخل محطة الجيزة للسكك الحديدية| تفاصيلمد فترة تقسيط مديونيات الشركات والمصانع لدى التأمينات حتى 7 سنوات"قومي المرأة" يعلن نتائج مسابقة «كوني» لتشجيع طلاب الجامعات على مناهضة العنف والتمييز«موقع الرئاسة» ينشر صور مشاركة الرئيس السيسي في المنتدى العالمي للتعليم العالي ومؤتمر منظمة الإيسيسكو‎متحدث الرئاسة ينشر فيديو مشاركة الرئيس السيسي في منتدى التعليم العالي ومؤتمر منظمة الإيسيسكوحالة الطقس.. الأرصاد تعلن عن تحسن ملحوظ فى الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلةتصفّح عدد الأهرام المسائي PDF اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021هبوط بورصات السعودية وأبو ظبى وقطر بجلسة الأربعاء.. وصعود دبى والبحرين والكويتيعنى إيه ميزة "Take a Break" من انستجرام ؟ وما هى فائدتهاجينيفر أنيستون تستعيد كواليس برنامجها مع جيمي كيميل ونورمان لير.. صورأكرم القصاص: مواجهة الفكر المتطرف تستلزم تخريج شخصيات قادرة على النقدلبنى عبد العزيز ضيفة إنجى على فى "أسرار النجوم".. غدافيديو..قناة dmc تعرض فيلما وثائقيا عن حياة الأديب العالمى نجيب محفوظتلبس إيه لو اضطريت تنزل النهاردة؟ خليك فى الصوف والقطيفة وأقمشة تانيةمواقف إنسانية حدثت عام 2021.. أبرزها مسنان يعيدان حفل زفافهما بعد 77 سنة7 نصائح لمواجهة العاصفة الترابية.. استخدمى قماشة مبللة لتنظيف الغبارمع حبايبى.. نادية الجندى تعلق على صورتها مع لبلبة ونيللى كريمبنفس الضحكة.. شقيق ياسمين عبد العزيز يشارك بصور لها من الماضىتعرف على موعد عرض حفلة لوس أنجلوس الموسيقية لـ كانى ويست ودريك.. صورة

هالة السعيد: مبادرة "حياة كريمة" تغطي كل المجتمعات الريفية خلال 3 سنوات

-  

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر أطلقت المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة" خلال العام الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية المجتمعات الريفية المصرية المستدامة وبمشاركة أصحاب المصلحة المتعددين، وذلك بهدف خفض معدلات الفقر والبطالة متعددة الأبعاد بهدف تحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية المصرية.

أكدت أنه على مدار ثلاث سنوات، سيتم تغطية جميع المجتمعات الريفية من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف 58٪ من إجمالي سكان مصر بميزانية تتجاوز 45 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر بعنوان "التعاون بين بلدان الجنوب للاستفادة من تبادل المعرفة والممارسات الجيدة من أجل القضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة" –عبر الفيديو كونفرانس- الذي نظمه مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين بلدان الجنوب (UNOSSC) والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية (CASS) وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر

وأشارت إلى أنه نظرًا لحجم المبادرة وتأثيرها في تحقيق أهداف رؤية 2030؛ فقد تم إضافتها ضمن أفضل ممارسات ومسرعات أهداف التنمية المستدامة على منصة الأمم المتحدة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد أن مصر تركز بشكل كبير على توطين أهداف التنمية المستدامة على كل المستويات، وذلك بهدف بناء اقتصاد ومجتمع أكثر مرونة بعد جائحة كورونا.

أشارت إلى إطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ولأول مرة في مصر والمنطقة، 27 تقريرًا لتوطين أهداف التنمية المستدامة في كل محافظة من المحافظات المصرية الـ 27، وتوثق هذه التقارير التقدم والوضع الحالي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لكل محافظة من خلال قياس وتحديث قيم 32 مؤشر لـ 11 هدف من أهداف التنمية المستدامة بناء على توافر البيانات.

أضافت أنه تم تطوير صيغة تمويل للمحافظات بهدف ضمان تخصيص عادل وموضوعي للاستثمارات العامة فيما بينها، مع مراعاة الخصائص والظروف الاجتماعية والاقتصادية المختلفة لكل منها.

وخلال كلمتها أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي للوزارة- (NIGSD)  والمهام التي يقوم بها فيما يخص تنمية الموارد البشرية وتعزيزها في مجالات الحكم الرشيد والاستدامة.

وفي الختام، أشارت الدكتورة هالة السعيد إلى استعداد مصر لمشاركة ممارساتها وبناء القدرات في تخطيط ورصد وتقييم أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة أنه يمكن التغلب على التحديات التي يفرضها الوباء، وذلك عن طريق التزام البلاد بالتعاون وتحقيق الشراكات، وهو ما يعد الحافز الرئيسي لدعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة