غلق وتشميع 8 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص بالشرقيةإحالة أوراق عاطلين لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل شخصين بالقليوبيةمحافظ الشرقية يُكلف الصحة بإجراء الفحوصات الطبية للطفل محمود بـ"دار التربية للبنين" | صوربتكلفة مليار و43 مليون جنيه.. محافظ أسوان: البدء في المرحلة الأولى لإعادة إنشاء طريق أسوان- وادي العلاقي |صوررفع 140 طن تراكمات مخلفات وأتربة من شوارع حي ثان المحلةإزالة 951 حالة إشغال طريق بأسواناستمرار أعمال تطوير منطقتي الصحراوية والإيمان بمدينة رأس غارب | صورمحافظ سوهاج يبحث مستجدات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" | صوروكيل تعليم الفيوم في جولة تفقدية على المدارس لمتابعة الإجراءات الاحترازية |صورعلامة واضحة تظهر "ليلًا" تدل على الإصابة بمتغير "أوميكرون"الصحة العالمية: مصر تستقبل 20.8 مليون جرعة للقاح شلل الأطفال للبدء بحملة ديسمبركيف يتم تشخيص الأطفال باضطراب التوحد؟.. اعرف الإجابةارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 1% خلال تعاملات جلسة الاثنينأسعار العملات والذهب اليوم الاثنين 6-12-2021 فى السعوديةرئيس القابضة الكيماوية: فرص كبيرة للتعاون مع بيلا روسيا فى الصناعةمباحثات بين القابضة الكيماوية وشركات بيلاروسيا حول صناعة إطارات السياراتتوقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمعهد العربى للتخطيطغرفة المطاعم تضع خارطة طريق لصحة وسلامة وأمان الغذاء بجميع المنشآت السياحيةوزير السياحة والآثار: فعالية كبرى في فبراير للاحتفال بتعامد الشمس على أبو سمبلالتموين: نسب صرف السلع التموينية وصلت في الأسبوع الأول من ديسمبر إلى 20%

"البنتاجون" يفرج عن أسد الله "آخر الرجال المعتقلين" الأفغان بمعتقل جوانتانامو

   -  

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم السبت، إنها أطلقت سراح آخر سجين أفغاني معتقل في جوانتانامو، هو أسد الله هارون غول.

وينص حكم العفو عن أسد الله هارون، البالغ من العمر 40 عاما، على أنه لم يكن يقود جماعات متطرفة، وأنه أبدى ندمه على ما فعله في الماضي.

وأسد الله هارون، المعروف أيضا باسم هارون الأفغاني، معتقل في جوانتانامو منذ يونيو 2007، وزعمت تقارير أنه كان قائدا لميليشيا متطرفة وناقل رسائل لحساب تنظيم القاعدة، واعتُبر "إرهابيا خطرا".

وكان الأفغاني أسد الله هارون غول تلقى بطاقة الإفراج عنه في السابع من أكتوبر الماضي، وفق وثائق جديدة أصدرها مجلس مراجعة جوانتانامو.

وقد رفض مجلس المراجعة طلبه للإفراج عنه العام الماضي، غير أنه برر الموافقة على إطلاق سراحه هذا العام بـ"دوره غير القيادي في تنظيم متطرف، وافتقار أفعاله السابقة إلى أساس أيديولوجي واضح"، فضلا عن "إعرابه عن الندم على أفعاله السابقة".

يشار إلى أنه لا يزال في معتقل جوانتانامو 39 سجينا يعتقد أنهم على صلة بتنظيم القاعدة، وفق ما أظهرت وثائق رسمية للبنتاجون، من بينهم العقل المدبر المفترض لهجمات 11 سبتمبر، خالد شيخ محمد، الذي ينتظر مع 9 آخرين، محاكمتهم أمام هيئة عسكرية أصدرت حكمي إدانة فقط خلال عقدين.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة أعادت أكثر من 200 معتقل أفغاني في جوانتانامو إلى وطنهم خلال العقدين الماضيين، عندما كانت أفغانستان تحت قيادة حكومة متحالفة مع الولايات المتحدة ومدعومة منها.

 

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة