600 مليون دولار استثمارات لوك أويل الروسية فى مصر وخطة للتوسع بحجم أعمالهاسعر اليورو اليوم الجمعة 3-12-2021 أمام الجنيه المصرى"التخطيط": نستهدف زيادة عدد السلع التموينية لأكثر من 100 سلعة"إطعام أول جمعة من كل شهر".. صدقة جارية على روح الإعلامية أسماء مصطفى "فيديو"وفاة الفنان والموسيقار السودانى عبد الكريم الكابلىجينيفر لوبيز تطرح فيديو كليب أغنيتها الجديدة on my way من فيلم marry meحلقة نقاشية عن "مدرسة الروابى" بمهرجان القاهرة السينمائى اليومlivescience: علماء يزعمون أن متغير أوميكرون قد تطور من الفئرانالأهلي يبحث مع الكاف موعد السوبر الأفريقى و"استثناء" القيدكواليس غرفة الملابس.. قناوي يكشف مُهلة الـ30 دقيقة مع جوزيه قبل نهائي أفريقياماذا قدم أدهم السلحدار لاعبا ومدربا مع الإسماعيلى قبل المشهد الأخير؟مصر بالقميص الأبيض أمام السودان فى موقعة كأس العرب غداًالمصرى يعلن جاهزية كريم العراقي للمشاركة أمام ريفرز يونايتد بالكونفدراليةموعد مباراة مصر والسودان فى كأس العربعلي ماهر نجم الأهلى ومدرب فيوتشر يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ "48"منتخب السلة يشارك فى بطولة ألبرت شوت زارت بألمانياانطلاق البطولة الأفريقية للكاراتيه باستاد القاهرةشوبير وإيهاب جلال وأبو جريشة وحمص والنحاس يشيعون جثمان السلحدار.. فيديواليوم.. العرض الثاني لفيلم "رجال الوظائف الغريبة" بمهرجان القاهرة السينمائيالعروض الخاصة.. جمهور "القاهرة السينمائي" يشاهد فيلم "ذاكرة" اليوم

الفشل بداية النجاح.. عنوان حلقة فى برنامج "ناس وناس" على الراديو

   -  

هل الفشل بداية حقيقية للنجاح؟ وكيف يستطيع الإنسان تحويل لحظات الفشل في حياته لنجاح فيما بعد؟ وكيف يكتسب ثقته بعد فشله؟ كل هذه التساؤلات وغيرها سيجيب عنها الدكتور طارق عطيتو، المتخصص في التنمية البشرية وإعداد القادة في حلقة من برنامج "رؤية مختلفة" علي راديو ميديا إف إم تقديم المذيعة مارينا الهاني في السادسة والنصف مساء غد الأحد.

ويعرف علم النفس الفشل بأنه جزء طبيعي من الحياة يمكن أن يؤثر سلباً أو إيجاباً على الفرد، اعتماداً على كيفية تعريف الفرد له، كما ويجب إعادة تعريف النجاح، ويمكن القيام بذلك من خلال تحديد المعرفة العميقة لما هو مناسب، وليس ما هو مقبول بالنسة للآخرين فقط، فمن الممكن تحويل الفشل إلى نجاح من خلال تغيير الأفكار النمطية الخاصة بالنجاح والفشل، إذ يعمد العديد من الناس إلى وضع أنفسهم ما بين الفشل والنجاح، بحيث يسعى الجميع للبعد عن الفشل والتحرك بجهد نحو النجاح، ولكن يمكن تغيير هذه الفكرة من خلال التفكير بأن النجاح هو الهدف، بينما الفشل هو الوسيلة التي توصل للهدف، ولذلك يجب أن نرى النجاح والفشل بطريقة صائبة وأنهم جوانب مختلفة للوصول لذات الهدف.

كانت قد ناقشت الحلقة الماضية مقومات الموهبة وأساليبها ودوافعها وآثار الثقة بالنفس علي النفس البشرية وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالثقة بالنفس ، وكيف يعزز الإنسان ثقته بنفسه وبقدراته وإمكانياته وأهدافه وقراراته.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة