غلق وتشميع 8 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص بالشرقيةإحالة أوراق عاطلين لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل شخصين بالقليوبيةمحافظ الشرقية يُكلف الصحة بإجراء الفحوصات الطبية للطفل محمود بـ"دار التربية للبنين" | صوربتكلفة مليار و43 مليون جنيه.. محافظ أسوان: البدء في المرحلة الأولى لإعادة إنشاء طريق أسوان- وادي العلاقي |صوررفع 140 طن تراكمات مخلفات وأتربة من شوارع حي ثان المحلةإزالة 951 حالة إشغال طريق بأسواناستمرار أعمال تطوير منطقتي الصحراوية والإيمان بمدينة رأس غارب | صورمحافظ سوهاج يبحث مستجدات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" | صوروكيل تعليم الفيوم في جولة تفقدية على المدارس لمتابعة الإجراءات الاحترازية |صورعلامة واضحة تظهر "ليلًا" تدل على الإصابة بمتغير "أوميكرون"الصحة العالمية: مصر تستقبل 20.8 مليون جرعة للقاح شلل الأطفال للبدء بحملة ديسمبركيف يتم تشخيص الأطفال باضطراب التوحد؟.. اعرف الإجابةارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 1% خلال تعاملات جلسة الاثنينأسعار العملات والذهب اليوم الاثنين 6-12-2021 فى السعوديةرئيس القابضة الكيماوية: فرص كبيرة للتعاون مع بيلا روسيا فى الصناعةمباحثات بين القابضة الكيماوية وشركات بيلاروسيا حول صناعة إطارات السياراتتوقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمعهد العربى للتخطيطغرفة المطاعم تضع خارطة طريق لصحة وسلامة وأمان الغذاء بجميع المنشآت السياحيةوزير السياحة والآثار: فعالية كبرى في فبراير للاحتفال بتعامد الشمس على أبو سمبلالتموين: نسب صرف السلع التموينية وصلت في الأسبوع الأول من ديسمبر إلى 20%

هل أنقذت وسائل الأمان في "كاديلاك اسكاليد" وائل كفوري من الموت؟

   -  

القاهرة - (مصراوي):

تعرض النجم اللبناني وائل كفوري إلى حادث تصادم وصفته وسائل إعلام بالمروع، مساء الجمعة، ونقل على إثره إلى أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت لتلقي العلاج​.

وكان كفوري (47 عامًا) يستقل سيارته بطريق أوتوستراد جبيل بالمسلك الغربي للعاصمة بيروت، عندما اصطدم بالحواجز الجانبية للطريق، ما أدى لتهشم الجزء الأمامي من السيارات بالكامل.

وتناقل عدد من الصحف والمواقع اللبنانية ونشطاء بمواقل التواصل الاجتماعي صورًا لسيارة المطرب اللبناني من موقع الحادث، والتي كشفت مدى قوة وحدة الاصطدام.

وتشير الدلائل الأولية إلى أن الحادث قد يكون ناتجًا عن اختلال عجلة القيادة بيد النجم اللبناني ولعدم وضوح الرؤية وضعف الإضاءات بالطريق اصطدمت السيارة بالحواجز الجانبية.

وكشفت الصور المتداولة أن جميع الوسائد والستائر الهوائية بالمقصورة انفتحت أثناء التصادم، ما سلط الضوء على وسائل الأمان بالسيارة ومدى مساهمتها في حماية الركاب من مصير قاتل.

ويسلط التقرير التالي الضوء على أبرز وسائل الأمان بالسيارة ومتوسط أسعار بالأسواق العالمية:

تمتلك السيارة وهي من نوع "كاديلاك اسكاليد" الـSUV التي تقدم بسبعة وثمانية مقاعد، باقة شبه متكاملة من وسائل الأمان في مقدمتها 7 وسائد هوائية وستائر جانبية تتوزع في صفوف المقصورة الثلاث، إضافة إلى أكياس هواء إلى جانبي مقعد السائق والراكب الأمامي.

يتوفر بالسيارة نظام للتحكم الإلكتروني في الثبات، ونظام كاميرا محيطية عالي الدقة، وفرامل طوارئ تلقائية، ونظام تنبيه عند الاصطدام، بالإضافة إلى أجهزة استشعار لاستكشاف الأجسام المحيطة بالسيارة.

وتقدم كاديلاك الأمريكية لركاب الفئات الأعلى من اسكاليد نظام الرؤية الليلية وهو نظام شبه مستقل للقيادة الذاتية الذي يتيح التحكم الآلي بالسيارة دون تدخل من سائقها، كما يتاح نظام الفرامل الذاتية العكسية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، والحفاظ على المسار، وتنبيه تغيير المسار.

يشار إلى أن كاديلاك موديل 2021 تقدم بالأسواق العالمية بنوعين من المحركات الأول V مكون من 8 سلندرات سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان، ويمكن تعطيل نصف الاسطوانات عند القيادة الموفرة للوقود.

أما الثاني محرك دوراماكس ديزل تربو 6.2 سلندر سعة 3 لتر بقوة 277 حصان وعزم دوران460 نيوتن؛ وكلا المحركين يرتبط بناقل أوتوماتيك من 10 سرعات.

يذكر أن كاديلاك اسكاليد موديل 2021، تتوفر في الأسواق العالمية بأسعار رسمية تبدأ من 77.500 دولار (مليون و217 ألف جنيه مصري) تقريبًا وحتى 101.290 دولار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة