علماء هونج كونج ينشرون أول صورة لمتحور أوميكرون بالمجهر الإلكترونىمش هتصدق.. لمبات الفلورسنت أفضل علاج لمحاربة اكتئاب الشتاءتأجيل محاكمة المتهمين بسرقة مواطن وزوجته بمنطقة منشأة ناصردماء البراءة تحت أنقاض عقار بني سويف.. والجيران: الأطفال الثلاثة لقوا مصرعهم بالزي المدرسي | صوركشف حقيقة منشور بوجود تجاوزات من قِبل بعض أفراد الشرطة بقسم شرطة قهاكشف ملابسات فيديو لشخص يقود دراجة نارية بسرعة والنيران تشتعل بها في الإسكندريةالفتوى والتشريع: حظر الاستزراع السمكي بمحمية وادي الريانمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون يستقبل عددًا من شباب الجامعات | فيديومشروعات إنتاجية وملاعب.. طلاب الجامعات يتفقدون مراكز الإصلاح والتأهيل.. فيديوكهرباء الإسكندرية: لا يوجد أى انقطاعات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية حتى الآنالأرصاد الجوية: تحسن ملحوظ فى حالة الطقس خلال الساعات القادمةوزير الخارجية يؤكد دعم مصر لـ"التعاون الإسلامى" للارتقاء بآليات العمل داخلهاالخارجية الروسية: سلمنا مذكرة احتجاج لسفارة واشنطن بشأن تحليق طائراتها قرب حدودناأخبار مصر.. استقرار الأحوال الجوية غدا وعودة الشبورة والصغرى بالقاهرة 13أبو الغيط يُدين تفجير البصرة وهجمات داعش في كردستان العراقالتحالف: مقتل 95 إرهابيا حوثيا خلال عمليات في مأرب باليمنكراسي ومراجيح.. كيف أثر ارتفاع أسعار الخامات على صناعة البامبو؟هل يخضع مقابل رصيد الإجازات لضريبة المرتبات؟زيادة جديدة في سعر الذهب اليوم الأربعاء خلال التعاملات"العمل الدولية" تختار عماد متعب وأحمد حسن وبطلات أولمبياد طوكيو 2020 سفراء للمنظمة

بعد إثارة الرئيس السيسي للقضية اليوم.. كيف تتأكد من عدم انتحال اسمك لإصدار بطاقة تموين في 6 خطوات؟

-  

أثارت تصريحات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم في تعليقه على  ما أثاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوجود بطاقة تموين باسمه في المنيا وتستخدم في صرف المقررات التموينية تساؤلات كثيرة عن كيفية التأكد من وجود بطاقات أخرى تستخدم باسم المشاهير والشخصيات العامة.

وأكد الوزير في تصريحاته الصحفية اليوم أنه من ضمن إيجابيات التحول الرقمي الذي تشهده مصر أنه مكن الدولة من حذف غير المستحقين ووصول الدعم لمستحقيه فقط، علما بأن مافيا التلاعب بالبطاقات التموينية تتلاعب بأسماء عدد كبير من المشاهير، كان من بينهم الرئيس السيسي، رغم أنه من المعروف أن ضباط الجيش لا تصدر لهم بطاقات تموينية، كما وجد عدد من البطاقات لا تستحق الدعم  وأشخاص متوفين، وتم التعامل معها، لذلك نحن نقوم بمطابقة كافة البيانات المقدمة إلينا حاليًا من 3 جهات، هي مركز نظم المعلومات والرقابة الإدارية والإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات.

وتابع أنه وجد أكثر من بطاقة تموينية باسمه شخصيًا، تصرف المقررات في 3 محافظات مختلفة، وتم التعامل قانونا مع من قام بذلك.

وللتأكد من إدراج الاسم بالمنظومة أو لا يمكن الدخول على موقع «بوابة مصر الرقمية» وموقع «دعم مصر».

 وطريقة الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي:

- الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية، أو موقع دعم مصر التابع للوزارة مباشرًة.

- الضغط على «خدمات تموينية للمواطنين»، لتظهر قائمة بها عدد من الخدمات ليختار المستخدم «بدل تالف وفاقد» وبعدها يقوم باختيار «استعلام بدل فاقد وتالف» أو «تقديم بدل فاقد وتالف» إذا رغب في طلب الاستخراج.

- ستظهر صفحة البيانات وعلى المستعلم إدخالها لتقديم الطلب، وهي رقم البطاقة التموينية، والمحافظة التابع لها، ثم الضغط على «دخول»، ثم إدخال كل البيانات المطلوبة، لإتمام الطلب وظهور المعلومات الخاصة بالبطاقة الجديدة.

-  بعد ذلك يضغط على «سجل موبايلك»، ثم يضغط على «بطاقة تموينية نشطة»، ثم الضغط على «أوافق» إقرارًا بصحة البيانات المدونة، وسيُطلب من المستخدم إدخال رقم البطاقة التموينية، ثم يحدد المحافظة التابع لها، ويضغط على «دخول».

- ستفتح صفحة بيانات المستخدم، ليقوم بإدخالها جميعًا، ثم يضغط على «عرض».

- ستظهر كل تفاصيل البطاقة التموينية للمستخدم، ومن ضمنها عدد الأفراد المسجلين بالبطاقة الخاصة بالمواطن صاحب البطاقة الأساسية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة