4 أبراج ممكن تبقى "توكسيك" فى العلاقة العاطفية.. خليكى مصحصحةإدمان الموبايل قتلها.. سقوط هاتف متصل بالشاحن فى البانيو ينهى حياة فرنسيةحلقة خاصة عن رتيبة الحفنى فى برنامج "شارع الفن" على الفضائية المصريةنماذج من ذوى الهمم عن احتفالية "قادرون باختلاف": فخورين بمساندة الرئيس السيسيحقيقة خطوبة عمر كمال وشيماء مغربي بعد "مفيش مبروك".. فيديوإليسا تنشر صورة لزينة الكريسماس فى أحد شوارع بيروت استعدادًا للاحتفالاتأحمد عز فى كواليس فيلمه القصير "أخويا" مع المخرجة ساندرا نشأت.. صورمحمد هنيدى يعلن استعداده لدعم 5 مشروعات صغيرة.. اعرف التفاصيلأوركسترا الأوبرا يعزف مؤلفات راجح داود على المسرح الكبير.. غدًاوفاة شقيق المخرج مجدى الهوارى والجنازة غدًا فى مسجد السيدة نفيسةسرقة شنطة ديانا هشام داخل أحد المولاتأغنية "غابة" لـ"مروان بابلو" وألبوم "فلوريدا" لـ "مروان موسى" الأكثر استماعًارئيس جامعة طنطا: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي |صورمحافظة سوهاج تنظم دورة تدريبية حول مكافحة الفساد للقيادات التنفيذية |صورمحافظ الغربية يبحث آليات تطوير العمل بالإدارتين الهندسية والتخطيطانطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الأول لكلية الألسن جامعة الأقصر.. 26 ديسمبرسقوط طالبين من أعلى سقف سيارة "كبود" في أسوانسكرتير عام البحر الأحمر يستعرض موقف اللجنة العليا للتنازلات بمدن المحافظة | صورإنشاء المناحل وإدارتها في دورة تدرييبة بجامعة الوادي الجديد|صورتوقيع اتفاقية تعاون بين "التربية للطفولة المبكرة" وشركة "تميز للتطوير والتدريب" بجامعة الفيوم |صور

الحفل الختامى للدورة الأولى من المشروع الوطنى للقراءة بدار الأوبرا.. غدًا

-  
تنظم مؤسسة البحث العلمى (مصر– دبى) الحفل الختامى للدورة الأولى من "المشروع الوطنى للقراءة" غدًا الأحد 17 أكتوبر، بالمسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، ويتضمن الاحتفال إطلاق الدورة الثانية من المشروع والإعلان عن الفائزين بالدورة الأولى على مستوى الجمهورية وتكريمهم، إذ يحصل أصحاب المراكز الأولى والثانية على جائزة قدرها مليون جنيه ونصف مليون جنيه، وتتدرج الجوائز بعد ذلك من ربع مليون إلى100 ألف جنيه حتى تصل إلى 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى زيارة لأكبر المكتبات فى العالم.

ويحضر الاحتفالية الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ونجلاء الشامسى رئيس مؤسسة البحث العلمى والأمين العام للمشروع الوطنى للقراءة، ويُقام الحفل بمشاركة وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف وبالتنسيق مع وزارات التعليم العالى والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة، من أجل تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع تعمل على تعزيز ريادة مصر الثقافية تماشياً مع رؤية الدولة لعام 2030.

جدير بالذكر أن المشروع الوطنى للقراءة مشروع رباعى الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسية، وهي: منافسة فى القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب "الطالب المثقف"، ومنافسة فى القراءة لطلاب الجامعات على لقب "القارئ الماسي"، ومنافسة فى القراءة للمعلمين على لقب "المعلم المثقف"، وأخيراً منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب "المؤسسة التنويرية".

وشارك فى الدورة الأولى 3.5 مليون قارئ من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين، نجح 40 منهم فى الوصول لمنصة التتويج والفوز بإحدى جوائز المشروع. حيث نجح المشروع فى تحقيق مشاركة بنسبة 35% من المدارس على مستوى الجمهورية، وبنسبة 78.8% من المعاهد الخاصة والحكومية، وبنسبة 22% شملت الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وبنسبة 28.3% من الكليات والمعاهد التابعة للجامعات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة