"نوفونورديسك مصر" تعقد مائدة مستديرة للتوعية بمرض نقص هرمون النمو وقصر القامةلو بتعمل دايت.. 4 قواعد عليك اتباعها منها تقليل الكربوهيدرات غير الضروريةإدارة الزمالك تجتمع بكارتيرون لوضع استراتيجية المرحلة المقبلةرئيس الجودو الجديد: لا وقت للراحة سنستعد للبطولات والأولمبيادوفد رسمى من النادى الإسماعيلي فى وداع أدهم السلحدارالإسماعيلى يستقر على تسويق مروان الصحراوى فى ميركاتو الشتاءبرة الملعب.. عبد اللطيف منيع بطل المصارعة: بحب أمير كرارة والمكرونة بالبشاميلبعد عودته عن قرار الاعتزال الدولى.. أرقام لاتفوتك فى مسيرة أحمد الأحمرالنيوزيلندي مات كونجير حكماً لمباراة مصر والسودان غداً بكأس العربمصطفى محمد فى صورة مع ابنه: "هو شمسي الساطعة".. صوركارتيرون يقيم أخطاء لاعبى الزمالك بالفيديو لتصحيح المساروفاة الموسيقار السوداني عبدالكريم الكابلي عن عمر يناهز 88 عامًاسارة سلامة تكشف حقيقة إجرائها عمليات تجميل.. (فيديو)ذكرى وفاته.. موقف محرج تعرض له صلاح قابيل بإحدى القرى ونصيحة شادية لهأول تعليق لـ ماجد المصري بعد تكريمه بمهرجان"جلوبال الفني" بالعراقأحمد فهمي ينشر فيديو من "جوازة معفرتة".. وهكذا علّقفيروز الفنانة العربية الأكثر استماعاً في مصر على Spotifyموضة الجواكيت النسائية في الشتاء.. جملي ومبطن وأوفر سايزلصاحبات البشرة الخمرية.. استوحي إطلالتك من نجمات "القاهرة السينمائي"البريد المصري يفوز بجائزة الابتكار البريدي من الاتحاد اليورومتوسطي

النيابة تواجه تاجر عملة بحجم تعاملات 17 مليون جنيه بالتحريات الأمنية

-  

تباشر النيابة العامة، التحقيق مع متهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزي، وخارج الجهات المصرح لها.

وتواجه النيابة العامة المتهم بمحضر التحريات الأمنية، التي كشفت عن ممارسة المتهم نشاط إجرامى في الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وذكرت التحريات الأمنية التي أعدتها الأجهزة المختصة، قيام  مالك متهم، بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء،وأنه تربح من جراء ذلك، فضلا عن محاولاته التحكم في أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية وإجراء تحويلات غير قانونية للعملات الأجنبية خارج البلاد، بما يضر بالمصلحة العامة واقتصاد الدولة، بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003، مما أثر على انخفاض قيمة العملة المصرية "الجنيه" أمام العملات الأخرى، والتي تسببت في ارتفاع جنوني لسعر الدولار وأسعار السلع

وأضافت التحريات، أن المتهم قام بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكي، الريال السعودي ) من المواطنين، وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملية الوطنية مستفيد من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وضبطه حــال قيامــه بالتعامل خارج نطاق المصارف المعتمدة وبحوزته مبالغ مالية.

كما تم ضبط هاتف محمول وبفحصه تبين احتوائه على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطه غير المشروع ، وتبين أن حجم تعاملاته خلال العام الجاري طبقًا للفحص المستندي بلغت نحو16 مليون و500  ألف جنيه مصري ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة