وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجيرئيس "الطب الوقائي": شلل الأطفال يسبب إعاقة مدى الحياةالطقس.. الأرصاد: رياح تصل للعاصفة غدا.. وهذه المناطق مهددةمقترحًا استغلال مقرات النقابة.. سامح عاشور يطالب بتوفير مكان جديد لأكاديمية المحاماةرئيس "دفاع الشيوخ" يستعرض حصاد المجلس الميداني.. ورسالة شكر للجيش والداخليةمصر تستقبل 20.8 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال المطورصندوق تحيا مصر يطلق المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحةالخطيب يستقبل أحمد طارق لاعب السباحة بعد حديثه أمام السيسي- فيديو"معلومات الوزراء" يستعرض أبرز نتائج استطلاعات مراكز الفكر والاستطلاعات العالميةوزير الصناعة الليبي يدعو المؤسسات المصرية إلى المشاركة في خطط إعمار ليبيااللجنة العليا للتفتيش الأمنى والبيئى تتفقد مطار برج العرب الدولىسفاح الإسماعيلية يحتضن أمه ويقبل قدمها ويطلب سماحها أمام القاضى.. فيديووزير الصناعة الليبى يدعو المؤسسات المصرية للمشاركة فى خطط إعادة إعمار ليبيامحكمة ليبية تبطل حكم استبعاد خليفة حفتر من سباق الانتخابات وتعيده للمنافسةوزير العدل اللبنانى يشيد بالدور المصرى الداعم لبلاده فى محنته الحاليةغدا رياح مثيرة للرمال قد تصل للعاصفة شمال البلاد والصعيد والعظمى بالقاهرة 20حجز محاكمة مرتكب مذبحة الإسماعيلية للحكم الخميس المقبل 9 ديسمبر.. صورارتدوا ملابس ثقيلة.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر يومى الثلاثاء والأربعاءحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية خلال الـ 48 ساعة المقبلة ورياح تصل للعاصفةاللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئى تتفقد مطار برج العرب الدولى

اشتباكات بيروت: ميقاتي يؤكد حرص الحكومة على عدم التدخل في ملفات القضاء

   -  
بيروت- (بي بي سي):

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي حرص حكومته على "عدم التدخل في أي ملفات تخص القضاء"، في إشارة إلى الجدل الدائر حول قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق بيطارالذي يطالب حزب الله وحلفاؤه بتنحيته.

من جهته أعلن مجلس القضاء الأعلى أنه سيجتمع ببيطار يوم الثلاثاء المقبل، للاستماع إلى رأيه حول مجرى التحقيقات في انفجار المرفأ.

وكان لبنان قد شهد يوم أمس حداداً عاماً على ضحايا الاشتباكات المسلحة التي وقعت في العاصمة بيروت يوم الخميس 14 أكتوبر وأفضت إلى مقتل 7 أشخاص وجرح العشرات.

واندلع إطلاق نار الخميس أثناء مظاهرات، نظمتها حركة أمل وجماعة حزب الله احتجاجا على القاضي المكلف بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت العام الماضي. وسرعان ما تحول الأمرإلى اشتباكات مسلحة استمرت لساعات.

وخلال تشييع جنازات الضحايا يوم أمس، حمل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين حزب "القوات اللبنانية" المسؤولية عن وقوع الاشتباكات واتهمه بالسعي لـ"إحداث حرب أهلية".

لكن الحزب، ذا الجذور المسيحية، رفض الاتهامات "جملة وتفصيلاً"، واتهم بدوره حزب الله بـ"اجتياح" المنطقة و"الدخول إلى الأحياء الآمنة"، في حين نفى زعيمه سمير جعجع أن يكون الحزب قد خطط بشكل مسبق للاشتباكات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة