تقييم 84% لأول خمس حلقات من مسلسل الفانتازيا The Wheel of Time700 ألف دولار أمريكي للمشاريع السينمائية الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمرصورة نادرة للسندريلا سعاد حسنى من فيلم "خلى بالك من زوزو""دايمًا عامر" اسم مسلسل مصطفى شعبان الجديد و25 ديسمبر موعد تصويرهريهام عبد الغفور عن اصطحاب ابنها لمهرجان القاهرة: أكبر إنجاز فى حياتىدنيا سمير غانم مهنئة محمد ممدوح: مبرووك يا تيسون يا جامد أوىعمرو دياب يتألق بحفلة جدة فى ختام الفورومولا.. صوربالصور.. أسعار ومواصفات سكودا سكالا موديل 2022 بمصرغلق وتشميع 8 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص بالشرقيةإحالة أوراق عاطلين لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل شخصين بالقليوبيةمحافظ الشرقية يُكلف الصحة بإجراء الفحوصات الطبية للطفل محمود بـ"دار التربية للبنين" | صوربتكلفة مليار و43 مليون جنيه.. محافظ أسوان: البدء في المرحلة الأولى لإعادة إنشاء طريق أسوان- وادي العلاقي |صوررفع 140 طن تراكمات مخلفات وأتربة من شوارع حي ثان المحلةإزالة 951 حالة إشغال طريق بأسواناستمرار أعمال تطوير منطقتي الصحراوية والإيمان بمدينة رأس غارب | صورمحافظ سوهاج يبحث مستجدات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" | صوروكيل تعليم الفيوم في جولة تفقدية على المدارس لمتابعة الإجراءات الاحترازية |صورعلامة واضحة تظهر "ليلًا" تدل على الإصابة بمتغير "أوميكرون"الصحة العالمية: مصر تستقبل 20.8 مليون جرعة للقاح شلل الأطفال للبدء بحملة ديسمبركيف يتم تشخيص الأطفال باضطراب التوحد؟.. اعرف الإجابة

الجزائر تؤكد ملاحقة فرنسا للاعتراف بجرائمها خلال فترة الاستعمار

   -  
الجزائر
الجزائر- (د ب أ):

أكدت وزارة الاتصال الجزائرية، السبت، أنها ستلاحق فرنسا إلى أن تعترف بمسؤولياتها كاملة عن كل الجرائم التي اقترفتها خلال فترة الاستعمار.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته بالتزامن مع الذكرى الـ 60 لـ "مجازر 17 أكتوبر 1961"، إن "الحفاظ على الذاكرة والدفاع عنها يعد واجبا مقدسا ".

وأضافت: "تحيي بلادنا هذا الأحد الذكرى الستين لمجازر 17 أكتوبر 1961 التي اقترفها البوليس الفرنسي في باريس بكل وحشية وبربرية ضد المهاجرين الجزائريين المسالمين المطالبين بالحرية والسيادة والاستقلال".

وأردفت: "لقد تعرض هؤلاء المدنيون لأبشع صور البطش والتنكيل والتعذيب والاغتيال التي خلفت في يوم واحد 300 شهيد منهم النساء والأطفال والمسنون في بلد يسوق لنفسه بهتانا وزورا دور المدافع عن حقوق الإنسان".

وأشارت إلى أن "التعريف بهذه المحطات التاريخية الخالدة يعد واجبا وطنيا والحفاظ على الذاكرة والدفاع عنها، يعد واجبا مقدسا سنلاحق به فرنسا اليوم وكل يوم إلى أن تعترف بمسؤولياتها كاملة ، وتلتزم بتحمل تبعات كل الجرائم التي اقترفتها ضد الأمة الجزائرية الأصيلة وشعبها الأبيّ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة