فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة 14 ديسمبربعد حسين فيصل.. تعرف على 22 لاعبا رحلوا مجانًا عن الزمالك.. صورحلمى طولان يلغى مران إنبى ويكتفى بـ"الجيم" بسبب حالة الطقسمحمود الخطيب يلبى رغبة الطفل هشام علاء ويستقبله وأسرته بالأهلى.. صورالكاف عن منتخب مصر: الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا بـ24 والأقوى هجوميا بـ164 هدفاالاتحاد السكندرى يطلب دعم الجماهير ويطلق حملة "ناديك يناديك"هنا جودة تتوج بفضية بطولة العالم لتنس الطاولةكارتيرون: استمرار سوء الأحوال الجوية سيجبرنا على خوض التدريبات فى "الجيم"عمر كمال يعوض غياب أكرم توفيق فى مواجهة مصر والأردنأيمن صلاح: نسعى للحفاظ على لقب أفريقيا لليد.. ومن المتوقع مواجهة تونس مرتينالتنمية المحلية: مشروع "الاستجابة المحلية للقضية السكانية" يهدف لتفعيل اللامركزية"النواب" يستأنف جلساته العامة الأحد المقبل لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات إحاطةوزير الري: الانتهاء من تجديد استراحات بعثة الري المصري في جينجا بأوغندا |صوروزير الخارجية يعقد غدًا مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوبوزير الري يتفقد المركز الطبي المصري لخدمة مواطني مدينة «جينجا» الأوغندية| صوربرلمانية: منتدى رؤية المستقبل يساهم في إعداد وتأهيل الطلاب لوظائف المستقبلوزير الري: المركز الطبي المصري في «جينجا» يؤكد حرص مصر على دعم جهود التنمية الاجتماعية في إفريقيا | صورمعهد بحوث الإلكترونيات يشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي | صورأقيم على إحدى استراحات "الري".. ما هي الخدمات التي يقدمها المركز الطبي المصري لمواطني «جينجا» الأوغندية؟| صورالتعليم العالى لـDMC: نستهدف تحديث اللوائح بما يتجاوب مع وظائف المستقبل

هبوط مفاجئ.. لماذا هوت أسعار الذهب العالمية في يوم؟

-  
أسعار الذهب العالمية

كتبت- شيرين صلاح:

هبطت أسعار الذهب بالبورصات العالمية بشكل مفاجئ مع ختام جلسة أمس الجمعة، وفقد سعر الأوقية 28 دولارًا.

وبحسب وكالة بلومبرج، هوت أسعار الذهب العالمية في نهاية تداولات أمس- آخر جلسات الأسبوع-، بنسبة 1.57% .

وبلغ سعر أوقية الذهب 1767.6 دولار في نهاية تداولات أمس، بانخفاض قدرة 28.2 دولار.

وبحسب وكالة رويترز، فإن أسعار الذهب تراجعت بالبورصات العالمية أمس الجمعة مع انتعاش عائدات السندات الأمريكية وزيادة مفاجئة في مبيعات التجزئة في سبتمبر، مما أثر على وضع السبائك كملاذ آمن.

وقالت وكالة رويترز، إن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع في سبتمبر، مما عزز الأسهم، ودفعت أسعار الانخفاض.

وتعافت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع الخميس الماضي.

في حين يتفق معظم صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي على أن البنك المركزي يمكن أن يبدأ في خفض مشترياته الشهرية من السندات في أقرب وقت في الشهر المقبل، إلا أنهم منقسمون بشدة حول التضخم وما ينبغي عليهم فعله بشأن ذلك الأمر، بحسب رويترز.

ويؤدي انخفاض التحفيز ورفع أسعار الفائدة إلى ارتفاع عائدات السندات الحكومية، وإلى عدم الاحتياج إلى حيازة السبائك الذهبية.

وانعكس انخفاض الذهب بالبورصات العالمية على السعر في السوق المحلي.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب سابقا بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن انخفاض سعر الجرام بالسوق المحلي كان مفاجئًا ولم يكن من المتوقع الهبوط بهذا القدر.

وهبط سعر الجرام عيار 21 نحو 9 جنيهات خلال يومين ليسجل 775 جنيهًا، بحسب نجيب.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 سجل نحو 664 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 نحو 886 جنيهًا، وسجلت قيمة الذهب في الجنيه نحو 6200 جنيه.

وعن حالة سوق الصاغة بمصر قال نجيب، إن السوق تسوده حالة من الهدوء منذ عدة أشهر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة