وزيرة التضامن: تشكيل لجان مساءلة مجتمعية لمراقبة توزيع الدعم النقدى "تكافل وكرامة"التضامن: مصر تقدمت فى تقرير منظمة الشفافية الدولية الخاص بمؤشر الفسادالهجرة تنظم معسكرًا لأبناء المصريين بالخارج ضمن فعاليات "إكسبو الإمارات"مفتى الجمهورية: الجماعات المتطرفة تعمل على محو جهود الدولة فى مجال التنميةأيمن الجميل: قرارات الرئيس السيسي في احتفالية "قادرون باختلاف" تعبر عن قيم المساواة في الجمهورية الجديدةالأهلي يتحرك لتأجيل مباراتي فيوتشر وبيراميدز بسبب السوبر الأفريقيالسوبر الإفريقي.. الأهلي الأكثر تتويجًا بالتفوق على الأندية المغربيةالسوبر الأفريقي يمنح الأهلي فرصة جديدة لملاحقة ريال مدريدالأهلي يحقق أمنية "السباح أحمد" من ذوي الهمم بعد حديثه مع الرئيس السيسي (فيديو)أنشيلوتي: أرفض المقارنة بين فترتي السابقة والحالية في ريال مدريدميرور: ريال مدريد يبحث عن رحيل هازارد بأي ثمنكاسيميرو: قد أبدو كذلك لكنني إنسان ولست رجلا آليوفاة دوقة جرافتون صديقة الملكة إليزابيث عن عمر 101 عامأجمل إطلالات النجوم بحفل توزيع جوائز الأفلام المستقلة.. صورخبيرة ملكية: كيت ميدلتون ووليام سيرسلان هدايا الكريسماس لأبناء هارى وميجانيوم الأخت الكبرى.. كيف يؤثر وجود أخت كبيرة على فرص نجاحك؟تقييم 84% لأول خمس حلقات من مسلسل الفانتازيا The Wheel of Time700 ألف دولار أمريكي للمشاريع السينمائية الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمرصورة نادرة للسندريلا سعاد حسنى من فيلم "خلى بالك من زوزو""دايمًا عامر" اسم مسلسل مصطفى شعبان الجديد و25 ديسمبر موعد تصويره

بدء تنفيذ مصنع فوسفات مصر أبو طرطور باستثمارات من 14 لـ 15 مليار جنيه فى يناير

-  
أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط أنه سيتم البدء في تنفيذ مصنع فوسفات مصر أبو طرطور يناير المقبل ، بإجمالي استثمارات تتراوح من 14 الى 15 مليار جنيه ليصبح أكبر استثمار في المحافظة.


وكشف خلال تصريحات له على هامش افتتاح ملتقى الأول لتسويق التمور بمدينة الخارجة، أنه تم الانتهاء من كافة إجراءات الطرح والترسية والدراسات الفنية والمالية والتمويل موضحا أنه بالتوازي سيتم اعادة تأهيل خط سكك الحديد الذي يربط مدينة أبو طرطور سفاجا والبحر الأحمر بحجم استثمارات يبلغ 6 مليارات جنيه.


وأوضح أنه في اطار الشراكة مع جهاز تنمية التجارة الداخلية فقد تم الانتهاء من طرح المنطقة لوجستية بالوادي الجديد،لافتا الى أنه تم الانتهاء من التفاوض مع شركة "أورانج جلوبال اليونانية "لإنشاء أكبر مصنع للمربات والعصائر،بالاضافة الى زراعة فواكه ،وجاري حاليا تحديد نسب المساهمة بالشراكة مع البنك الزراعي وشركة الريف المصري.


و قال الزملوط إن المحافظة قامت بتطوير مجمع التمور من أجهزة وماكينات بالتعاون مع جائزة خليفة بتكلفة تتراوح من40 الى 45 مليون جنيه لزيادة القيمة المضافة وانتاج دبس البلح والسكر السائل والخميرة والمربى والبسكويت بالبلح.


وأعلن أن المحافظة تمتلك منطقتين صناعيتين في الداخلة والخارجة بنسبة اشغال تتراوح من 50 إلى 70% لافتاً الى أن بالمحافظة استثمارات سعودية وإماراتية وأردنية وتونسية ومغربية وجزائرية سواء في مجال التمور أو في مجال الزراعات ،لافتا الى انه خلال الملتقى الحالي سيتم  افتتاح أول مصنع أعلاف.  


واشار إلى  أن المحافظة لا تمتلك مصانع ثقيلة بل تتمثل الصناعات المتوافرة في مصانع للمياه معدنية والكرتون الخزف و الفخار والطوب بالإضافة الى نحو من 130 الى 150 مصنع عاملة في مجال التمور تتراوح من مصانع صغيرة ومتوسطة الحجم،فضلا عن المجمعات الحرفية التى تقام في المراكز.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة