تقارير: مارسيلو اتفق مع فلوميننسي على العودةقطع ملابس وأقمشة مناسبة للأطفال في البردمخرج "صالون هدى": الاحتلال الإسرائيلى نجح فى إضعاف المجتمع الفلسطينى ومصيره الزوالزوج أصالة يصعد المسرح ويغطى زوجته بعباءته من البرد.. والمطربة: الحب نعمة.. فيديوغالية بنعلى فى ذكرى ميلاد ريم بنا: موصولة دائما وفى بيتى مكان تحضرين فيه كثيراحصاد 2021.. إذا كنت من عشاق السينما العالمية.. هذه أفضل 5 أفلامرينو لوجان في سوق المستعمل بأسعار تبدأ من 70 ألف جنيه.. مواصفات وأسعار"البس كمامة واقفل الباب كويس".. 34 نصيحة للتعامل مع الطقس المتقلبلمرضى الجيوب الأنفية.. نصائح للتعامل مع طقس اليوممصرع سائق توك توك إثر سقوط شجرة عليه بسبب الرياح فى السنطة بالغربيةالحماية المدنية بالقليوبية تسيطر على حريق بمسجد ببهتيم فى شبرا الخيمةالسجن سنتين لثلاثة من المتهمين بحادث استعراض عبدة الشيطان بالدقهليةمعلومتك القانونية.. أسباب فصل العامل بغير الطريق التأديبى طبقا للقانونحبس عاطل 4 أيام بعد ضبطه بكيلو استروكس قبل ترويجها فى السلامتجديد حبس 4 عاطلين كونا عصابة لترويج المخدرات بمنطقة السلام 15 يوما"حقه رجع بحكم إعدام القتلة".. والدة ضياء فتوح تكشف آخر لحظات قبل استشهاده.. فيديوالحديدي يوضح لمصراوي.. موقف كهربا من البقاء مع الأهليبانون عن مواجهة الجزائر: "مباراة في كرة القدم"البنك الأهلي لمصراوي: نريد ضم مهاجم.. وأحمد ياسين تألق مع المنتخبمن أجل مواجهة الأهلي.. هل يواجه الرجاء أزمة للسفر لقطر؟

أكرم القصاص عن تطوير المناطق غير الآمنة: هناك رغبة فى إنهاء "عار" استمر عقودا

   -  

أشاد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بالدور الهام الذى تلعبه القوات المسلحة في تطوير المناطق غير الأمنة ومشروعات الإسكان المختلفة، معلقا بالقول: "قبل 8 سنوات عندما كان يجرى الحديث عن القضاء على المناطق العشوائية والخطرة، كان يبدو الأمر أنه نوع من الخيال نتيجة تراكمات عبر العقود الماضية، ولم يكن يحدث أى شيء باستثناء بعض التصورات الموضوعية، لكن الآن هناك مشروعات كبيرة مثل "غيط العنب - والأسمرات - روضة السيدة – وغيرها من المشروعات".

وأشار "القصاص"، فى مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى نقل عدد كبير للغاية من سكان المناطق العشوائية والخطرة منذ 2014، مضيفا: "تم نقل عدد كبير جدا من المناطق الخطرة والعشوائية بشكل يصعب تصوره".

وقال القصاص: "إن القوات المسلحة قامت بدور مهم في تخطيط وتنفيذ هذه المهام خاصة سرعة الإنجاز واختصار الوقت بشكل كبير، واقترب الأمر من نقل 85 % من سكان تلك المناطق، فضلا عن أن القوات المسلحة تقوم بدور إضافى كخدمة وطنية في الوقت الذى تقوم به بحماية الأمن القومي والحدود".

وحول متابعة القيادة السياسية للمشروعات القومية، قال أكرم القصاص: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع المشروعات بشكل يومي، ووجود الرئيس في الافتتاحات يعطي قوة أكثر، فضلا عن المعاينة على الأرض والتي تؤكد الجدية والإرادة ورغبة حقيقية في إنهاء "عار" استمر عقود وتراكمات سنين طويلة"، مؤكدا أن متابعة الرئيس المباشرة والعمل الدؤوب للقوات المسلحة والتخطيط الشامل وضع كل "حاجة في نصابها".

وعن المحاور التي تعمل عليها الدولة إزاء قضية الزيادة السكانية، قال رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن قضية الزيادة السكانية في منتهى الأهمية، والرئيس تحدث عنها في أكثر من مناسبة، البعض طالب باجراءات حادة تجاه القضية، لكن الرئيس أكد أنه لن يستطيع أن يتخلى عن طفل يولد، مشددا على أهمية التوعية والحملات الإعلامية ، منوها: " مصر خلال 8 سنوات زادت 20 مليونا بمعدل 1.9 % سنويا وهذا الرقم يتجاوز الأرقام العالمية، وتحتاج القضية لحملات قوية لأنها تلتهم التنمية.. البعض يعتبر الأعداد البشرية مكسب، ولكن في المقابل يجب تنظيم ذلك، حتى يمكن أن تكون كذلك، أما اذا كانت عبئ ستكون مشكلة على المجتمع وتحتاج خطط بالإضافة إلى إعادة التركيز على الحملات الاجتماعية والدعائية والدينية والإعلامية.. معلقا: "القوة مش بالعدد لكن بالتعليم والفرص الحقيقية في السكن والعلاج وعدم عودة العشوائيات مرة أخرى".

ودعا "القصاص" مجتمع رجال الأعمال للقيام بدورهم والمساهمة في مشروعات الإسكان كنوع من رد الجميل ".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة