توكيل صرف المعاش.. هدية الشهر العقاري إلى كبار السنمن هاتفك المحمول.. كيف تستعلم عن الاستئناف أمام المحاكم؟نابولي يواجه أزمة الغيابات قبل مواجهة أتالانتاالجزيري يقود تشكيل تونس المتوقع أمام سوريا في كأس العرباستقالة مدرب منتخب الصين من منصبهالمنتخب السعودي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة نظيره الفلسطينيهدافون بارزون يشيدون برونالدو بعد تجاوز 800 هدفبرشلونة يحسم موقف فاتي من مواجهة بايرن ميونخلابورتا: نرغب في تجديد تعاقد ديمبلي فهو أفضل من مبابيكينو: علينا الاحتفال بعد الفوز بلقب الدوري البرازيليغياب الجماهير ساهم في تقليص التكلفة الإجمالية لأولمبياد طوكيومنتخب مصر بالقميص الأبيض أمام السودان في كأس العربرئيس التنظيم والإدارة يتفقد مبنى الجهاز بالعاصمة الإداريةالعالم يترقب آخر كسوف كلي للشمس.. غدًاالعناني: تم افتتاح مشروعات ترميم وتطوير وإقامة العديد من المتاحف بالفترة الأخيرة | صوراليوم.. كوكب عطارد يصل إلى أبعد نقطة في مداره من الشمسوزير السياحة والآُثار يكشف عن أهم الافتتاحات الأثرية الوشيكةضبط محاولتي تهريب عدد من الأسلحة البيضاء وقطعة من الحشيش بجمارك القاهرة | صور«حياة كريمة» تنفذ 1800 مشروع باستثمارات 23 مليار جنيه في المنيا | إنفوجرافصندوق التنمية المحلية يمول 1129 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر باستثمارات 13 مليون جنيه

البيئة: متابعة على مدار الساعة للاشتعالات المفاجئة بالمقالب وسرعة السيطرة عليها

   -  

كتب- محمد نصار:

أجرى الدكتور طارق العربي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، سلسلة من الجولات لمقالب القاهرة الكبرى بدأت بالمرور على مقالب شرق القاهرة، ومنها مقلب الضغط العالي بالقاهرة الجديدة ومقلب الطوب الرملي للتأكد من استقرار الأوضاع بهما وعدم تواجد انبعاثات.

وبحسب بيان للوزارة، تم التنبيه على ضرورة استمرار تغطية المخلفات الموجودة بالموقع وإحكام السيطرة على أية انبعاثات بالموقع أولًا بأول.

جولة العربي تأتي ضمن أعمال المرور اليومي على المقالب العمومية لمتابعة الوضع وإحكام السيطرة على الانبعاثات وخاصة مع وجود تحذيرات من سكون الهواء.

وأوضح الدكتور طارق العربي، قرب انتهاء الدراسات الخاصة بموقع مقلب الطوب الرملي لتحديد كمية المخلفات بالموقع والسيناريوهات التي ستتم بالموقع، كما تم المرور على مقلب الوفاء والأمل لمتابعة الأوضاع به وتبين استقرارها، وذلك في إطار التعاون بين جهاز تنظيم إدارة المخلفات وهيئة نظافة وتجميل القاهرة للسيطرة الآنية على أية انبعاثات تحدث بالموقع.

كما مر رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات على منطقة شبرامنت بجنوب الجيزة للوقوف على الوضع بالمنطقة وإحكام السيطرة على مصادر الانبعاثات بها، حيث تم زيارة مجمع المحارق للمخلفات الطبية بشبرامنت، والتنبيه على المسئولين عن التشغيل بالالتزام بساعات التشغيل وعدم تشغيل المحارق بعد الساعة الثانية ظهرا والالتزام باشتراطات التخزين وتشغيل المحارق بالطريقة السليمة صحيا وبيئيا.

وتم المرور أيضا على منطقة التشغيل بمقلب شبرامنت للمخلفات البلدية الصلبة، ومتابعة عملية التشغيل وأعمال استقبال المخلفات وأعمال الفرد والتسوية والتغطية للمخلفات الواردة للمقالب، بالإضافة إلى المرور على موقع الخلية الجديدة المنفذة من وزارة البيئة دعما لمحافظة الجيزة ضمن أعمال البنية التحتية لاستطلاع ما تم من أعمال إنشاء الخلية من طبقات العزل والتبطين الخلية وشبكة الرشيح ومدى قرب الانتهاء من أعمال الإنشاءات.

وتم المرور كذلك على موقع التخلص الآمن من المخلفات بالعاشر من رمضان، حيث تم ملاحظة وجود انبعاثات بالموقع، وعلى الفور وجه رئيس الجهاز بسرعة السيطرة على الانبعاثات ومنعها تماما، وتم تحريك اللوادر الموجودة بالموقع والسيطرة عليها تماما وتغطية مكان الانبعاثات بالرمال، بالإضافة إلى المرور على مقلب العبور وموقع التشغيل لخلية إيكوم التي تقوم باستقبال المخلفات الواردة من شمال وشرق القاهرة، والمرور على خلية هيئة نظافة القاهرة وخلية القليوبية التي يتم تشغيلها بواسطة محافظة القليوبية، والتأكيد على ضرورة استكمال أعمال التغطية والسيطرة أولا بأول لمنع حدوث حرائق بالموقع.

وخلال زيارته لمقلب أبوزعبل، تلاحظ تصاعد أدخنة كثيفة نتيجة حرق مخلفات بجانب الطريق الأوسطي بمشتول السوق بمقلب قمامة عشوائي بجانب الطريق، وتم التواصل مع الدفاع المدني والسيطرة جزئيا على الحريق، وتوجه فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية للمقلب لإحكام السيطرة عليه بالكامل، كما تم زيارة مجمع المحارق للمخلفات الطبية بأبوزعبل والاطلاع على سجلات المحارق والتشغيل للمحارق والتوجيه بالمراجعة الشاملة للمجمع وإحكام العمل به وفقا للاشتراطات البيئية السليمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة