تقييم 84% لأول خمس حلقات من مسلسل الفانتازيا The Wheel of Time700 ألف دولار أمريكي للمشاريع السينمائية الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمرصورة نادرة للسندريلا سعاد حسنى من فيلم "خلى بالك من زوزو""دايمًا عامر" اسم مسلسل مصطفى شعبان الجديد و25 ديسمبر موعد تصويرهريهام عبد الغفور عن اصطحاب ابنها لمهرجان القاهرة: أكبر إنجاز فى حياتىدنيا سمير غانم مهنئة محمد ممدوح: مبرووك يا تيسون يا جامد أوىعمرو دياب يتألق بحفلة جدة فى ختام الفورومولا.. صوربالصور.. أسعار ومواصفات سكودا سكالا موديل 2022 بمصرغلق وتشميع 8 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص بالشرقيةإحالة أوراق عاطلين لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل شخصين بالقليوبيةمحافظ الشرقية يُكلف الصحة بإجراء الفحوصات الطبية للطفل محمود بـ"دار التربية للبنين" | صوربتكلفة مليار و43 مليون جنيه.. محافظ أسوان: البدء في المرحلة الأولى لإعادة إنشاء طريق أسوان- وادي العلاقي |صوررفع 140 طن تراكمات مخلفات وأتربة من شوارع حي ثان المحلةإزالة 951 حالة إشغال طريق بأسواناستمرار أعمال تطوير منطقتي الصحراوية والإيمان بمدينة رأس غارب | صورمحافظ سوهاج يبحث مستجدات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" | صوروكيل تعليم الفيوم في جولة تفقدية على المدارس لمتابعة الإجراءات الاحترازية |صورعلامة واضحة تظهر "ليلًا" تدل على الإصابة بمتغير "أوميكرون"الصحة العالمية: مصر تستقبل 20.8 مليون جرعة للقاح شلل الأطفال للبدء بحملة ديسمبركيف يتم تشخيص الأطفال باضطراب التوحد؟.. اعرف الإجابة

"فاكساثون".. نيوزيلندا توزع عددا قياسيا من اللقاحات في مارثون التطعيم

   -  
لقاح كورونا

وكالات:

أعطى عمال الرعاية الصحية في نيوزيلندا عددا قياسيا من اللقاحات، السبت، حيث أقامت البلاد مهرجانا يهدف إلى تطعيم المزيد من الأشخاص ضد فيروس كورونا.

وشارك موسيقيون ونجوم رياضة ومشاهير في فعالية "فاكساثون" التي تم بثها على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت لمدة 8 ساعات متواصلة.

وبحلول ساعات بعد الظهر، حصل أكثر من 120 ألف شخص على اللقاح، ليتجاوز ذلك الرقم القياسي اليومي البالغ 93 ألفا والمسجل في أغسطس الماضي.

ووفقا للأرقام، فقد تم تطعيم ما يصل إلى 124,669 شخصا، وهو رقم يعادل أكثر من 2.5 في المئة من سكان نيوزيلندا البالغ عددهم 4.9 مليون نسمة.

وامتدت فعالية التطعيم حتى المساء، وفقا لما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وجاءت العودة إلى الفعاليات التلفزيونية لجمع التبرعات، التي كانت شائعة من السبعينيات حتى التسعينيات من القرن الماضي، في الوقت الذي تواجه فيه نيوزيلندا أكبر تهديد لها منذ بدء جائحة كوفيد-19، مع تفشي متحورة دلتا في مدينة أوكلاند وغيرها.

وكانت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن التي تجاذبت أطراف الحديث مع سائقي السيارات في مركز تطعيم في ويلينغتون، وضعت هدفا في البداية عند 100 ألف جرعة يوميا، لكنها رفعت ذلك إلى 150 ألف جرعة بعد تحقيق الهدف الأول.

كما حددت هدفا يتمثل في 25 ألف جرعة للسكان الأصليين، أي شعب الماوري، الذين تضرروا بشدة من جراء التفشي الأخير وكانت معدلات تطعيمهم متدنية.

وحتى أمس الجمعة، بلغت نسبة من حصلوا على اللقاح الكامل، أي جرعتين، 62 في المئة، بينما بلغت نسبة من حصلوا على اللقاح من النيوزيلنديين، جرعة أو جرعتان، 83 في المئة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة