رمال وأتربة ورياح.. 10 نصائح للقيادة بأمان أثناء الطقس السيئبعد مذكرة التفاهم.. سيارات كهربائية قد تحمل قريبًا شعار صنع في مصر؟مصدر بالكاف: الرجاء اعترض على موعد السوبر أمام الأهليالرجاء المغربي يعلن أسباب طلب تأجيل مباراة السوبر أمام الأهليدور العرض تستقبل 11 فيلماً للمنافسة فى موسم إجازة منتصف العام الدراسىالحلقة 7 من "طعم الدنيا".. إيمان العاصى تدرس عودتها لخطيبها بعد فسخ الخطوبةأمل نعمان تقدم وقائع المؤتمر الصحفى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبىالقائمة الكاملة لترشيحات Critics’ Choice للأعمال التليفزيونيةلجنة التجارة الداخلية تتبرع بعدادات مياه لذوي الهمم دعمًا لمبادرة «قادرون باختلاف»سعر الذهب اليوم في مصر.. الدولار يجبره على التراجع للمرة الثانيةتنظيم ملتقى إفريقيا للاستثمار والتسوق وحلول تصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطةاجتماع مرتقب لمناقشة ضبط أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد الزيادة الأخيرة بمطروحتجارية الشرقية تستعرض السلع التي ارتفعت أسعارها والمنخفضة والثابتةوضع حواجز خرسانية لمنع غرق كورنيش الإسكندرية مع ارتفاع الأمواج | صورالوحدة المحلية بقنا: 3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة | صور3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة بقناالتوعية بسرطان الثدي في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم | صورتحرير 19 محضرًا تموينيًا لتجار في شبراخيت بالبحيرةمحافظ الغربية يناقش آليات حل مشكلات مواصلات بسيون ونقل الموقف | صورمحافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان مركز الأورام لمتابعة التشطيبات النهائية | صور

مسؤول عراقي: نتائج العد اليدوي للانتخابات البرلمانية مطابقة للإلكتروني

   -  
ارشيفيه
بغداد- (د ب أ):

أكد عبد الحسين الهنداوي مستشار رئيس الوزراء العراقي، اليوم السبت،اكتمال العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم عن الهنداوي قوله إن"المفوضية أكملت العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية"، لافتاً الى أن"نتائج العد والفرز اليدوي جاءت مطابقة للإلكتروني".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت في وقت سابق اليوم إنجاز 95 ‎%‎ من الفرز اليدوي في عدد المحطات الكلي المحجورة البالغة 3681.

وقال عضو الفريق الإعلامي بالمفوضية عماد جميل إن "نتائج العد والفرز اليدوي جاءت مطابقة مع النتائج الإلكترونية ،وهذا الأمر تم بوجود مراقبي الكيانات والمراقبين الدوليين"، مبيناً أن "نتائج هذه المحطات تمت إضافتها إلى النتائج الأولية".

كانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أغلقت أول أمس الخميس باب الاعتراضات على النتائج الأولية بعد مهلة استمرت ثلاثة أيام تسلمت خلالها 350 شكوى للنظر بها في غضون عشرة أيام تبدأ من امس الجمعة.

وأعلن تحالف يضم كيانات شيعية لم تحقق نتائج كبيرة بعد الإعلان عن النتائج الأولية رفضها لنتائج الانتخابات البرلمانية وشككت بمصداقية النتائج.

وبحسب النتائج الأولية للانتخابات، فإن الكتلة الصدرية بزعامة مقتدى الصدر تقدمت جميع القوائم المتنافسة وحققت 73 مقعدا في البرلمان العراقي الجديد المكون من 329 نائبا، فيما حل تحالف "تقدم" بزعامة محمد الحلبوسي ثانيا وحصد 41 مقعدا، وجاء تحالف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ثالثا بـ37 مقعدا.

كما حصد الحزب الديمقراطي الكردستاني 32 مقعدا وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني على 15 مقعدا ، وحصل تحالف عزم بزعامة خميس الخنجر على 20 مقعدا وتحالف الفتح على 14 مقعدا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة