إزالة أكشاك وحواجز خرسانية للمواقف العشوائية في شربين | صوروزيرة الهجرة تزور أسرة نوبية | صورلجنة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تفحص عينات العاملين بتعليم بورسعيد | صورمدير تعليم المنوفية يلتقي ممثلي مشروع «قوى عاملة مصر» وممثلي مشروع دعم التشغيلتحرير 23 محضرًا في حملة تموينية على المخابز والمحال في أجاحملات لتمهيد الطرق الترابية وصيانة الإنارة في كفر الشيخ | صورتعطيل الدراسة غدًا الأربعاء بجميع مدارس مطروح لسوء الأحوال الجويةتشميع 5 محلات تجارية في حملة بحي المنتزه بالإسكندريةإغلاق 3 منشآت تجارية خالفت الإجراءات الاحترازية وسط الإسكندريةرئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي سفيرة النرويج لبحث فرص الاستثمارالسيطرة على حريق شقة سكنية فى عين شمس دون إصاباتتأجيل إعادة محاكمة المتهمين بـ"فض اعتصام النهضة" لـ 4 يناير للمرافعةبط وكلاب وسمن بلدى.. تعرف على أحدث وسائل وطرق المتهمين لتهريب المخدراتتأجيل محكمة متهم بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ9 ديسمبرتجديد حبس لص 15 يوما بتهمة سرقة شقة فى النزهةتجديد حبس المتهم بقتل طفلة ووضع جثتها داخل جوال بحلوانزى النهاردة.. الجنايات تقضى بالسجن 5 سنوات لـ9 متهمين بـ"أحداث البدرشين"دافع عن أخته فدفع حياته ثمنا.. قصة مأساوية عنوانها شهامة الرجال.. فيديوأحمد شيحة: لا أتدخل فى عمل بناتى بالسينما وحلا طيبة"روحك تحيطني وتصبرني".. ميرفت القفاص تحيي ذكرى رحيل عمار الشريعي

محافظ الوادى الجديد: الانتهاء من زراعة مليون نخلة أبريل 2022 ونستهدف 150 ألف طن تمور

-  
كشف اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إن الدولة تسعي إلي انتاج 150 ألف طن تمور من مشروع زراعة 5 ملايين نخلة في الوادي الجديد، وتم التعاقد على أكثر من 90 ألف فدان ضمن هذا المشروع، ونستهدف إدخال فسائل جديدة من الإمارات أمريكا ودول أخري، وخلال شهر أبريل المقبل سيتم الانتهاء من أول مليون نخلة، وما تم التعاقد عليه من مساحات يؤهلنا لزراعة 4 مليون نخلة.

وأضاف خلال تصريحات له على هامش الملتقى التسويقي الأول للتمور المقام في الوادي الجديد، أن النخيل ينتج 40 كيلو مخلفات سنوياً وحجم المخلفات يصل إلي 200 مليون طن سنوياً، لذلك جري تدشين عدد من المصانع لعملية التدوير.


وأشار إلى أن عدد العارضين في الملتقي تجاوز 100 عارض وهو فوق استهداف المحافظة، وهناك 12 محافظة تشارك معنا لعرض إنتاجهم، وتسحوذ محافظات أسوان والجيزة على نصيب كبير من إنتاج مصر من التمور بجانب محافظة الوادي الجديد.


وأعلن عن إطلاق جوائز كبيرة لأفضل منتج وأفضل عارض والمطورين لصناعة النخيل من أجل تشجيع هذه الصناعة وأفضل مستثمر بقطاع النخيل، وأفضل مزرعة ، بحيث يكون هذا الملتقى على خريطة المعارض الدولية



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة