دور العرض تستقبل 11 فيلماً للمنافسة فى موسم إجازة منتصف العام الدراسىالحلقة 7 من "طعم الدنيا".. إيمان العاصى تدرس عودتها لخطيبها بعد فسخ الخطوبةأمل نعمان تقدم وقائع المؤتمر الصحفى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبىالقائمة الكاملة لترشيحات Critics’ Choice للأعمال التليفزيونيةلجنة التجارة الداخلية تتبرع بعدادات مياه لذوي الهمم دعمًا لمبادرة «قادرون باختلاف»سعر الذهب اليوم في مصر.. الدولار يجبره على التراجع للمرة الثانيةتنظيم ملتقى إفريقيا للاستثمار والتسوق وحلول تصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطةاجتماع مرتقب لمناقشة ضبط أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد الزيادة الأخيرة بمطروحتجارية الشرقية تستعرض السلع التي ارتفعت أسعارها والمنخفضة والثابتةوضع حواجز خرسانية لمنع غرق كورنيش الإسكندرية مع ارتفاع الأمواج | صورالوحدة المحلية بقنا: 3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة | صور3 آلاف لافتة إعلانية مخالفة بقناالتوعية بسرطان الثدي في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم | صورتحرير 19 محضرًا تموينيًا لتجار في شبراخيت بالبحيرةمحافظ الغربية يناقش آليات حل مشكلات مواصلات بسيون ونقل الموقف | صورمحافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان مركز الأورام لمتابعة التشطيبات النهائية | صورجامعة الأقصر تشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي..غدارفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات الجوية في الأقصرإزالة 239 إشغال طريق في مركز كفر الدوار بالبحيرةمعلومة قانونية.. هل هناك عقوبة لحالات الدفاع الشرعى عن النفس؟

في اليوم العالمي للعصا البيضاء.. «بداية أمل» تطالب بتوفير بيئة سهلة لسير ذوي الإعاقة البصرية

   -  

قدم مجلس أمناء مؤسسة بداية أمل للتنمية والخدمات، برئاسة أمل النوبي، التهنئة لجموع الأشخاص من ذوي الإعاقة في مصر بشكل عام، والأشخاص من المكفوفين ضعاف البصر بشكل خاص،  بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام، ويهدف إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك.

قالت أمل النوبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بداية أمل للتنمية والخدمات، إن تخصيص يوم عالمي للعصا البيضاء هدفه نشر الوعي بحقوق المكفوفين، وفرصة لمناقشة أوجه القضاء على العزل الاجتماعي الذي يتعرضون له، وخطوة للتأكيد على أهمية استخدام العصا البيضاء في حياة المكفوفين.

وطالبت أمل النوبي  في مناسبة اليوم العالمي للعصا الالبيضاء  بالكثير من الجهود من الجهات المعنية بالدولة بضرورة توفير البيئة التي تتيح للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية أن يسيروا فيها ، والقضاء على المشكلات التي يواجهونها.

وقال المستشار عاصم الأنصاري ، المستشار القانوني لمؤسسة بداية أمل للتنمية والخدمات ، أن فكرة الاحتفال ببعض الأمور التي تخص الأشخاص من ذوي الإعاقة بشكل عام هو تأكيد على أدوارهم الحقيقية في المجتمع ، وأنهم جزء أصيل منه ، وفيما يخص الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية ، فإن فكرة الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء تأكيد على دعم حقوق المكفوفين وضعاف البصر.

الجدير بالذكر أن مؤسسه بداية أمل ، مشهرة برقم 11126 لسنة 2020 ويترأس مجلس الأمناء أمل النوبي ، وهي واحدة من الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتعمل مستشار مالي في خدمات الجمعيات الأهلية ، كما تعمل المؤسسة في رعاية الفئات الخاصة ، وتقديم المساعدات الاجتماعية والدفاع الاجتماعي وغيرها من الأنشطة

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة